فوائد خارقة من الصيام، يمكن أن تمنع السرطان!

Manfaat Ajaib Dari Berpuasa, Bisa Cegah Kanker!

0 831

إندونيسيا اليوم – الصيام يجلب عددا لا يحصى من الفوائد لجسمك. بدءا من خفض الوزن، وإزالة السموم، ومنع السرطان.

نقلاً عن الدكتورة ستيفاني إيستيما في مقالها في مجلة “ميدل” يوم السبت (26/5/2010)، لا يعتبر السرطان مرضًا بسبب الطفرات الجينية فحسب، بل أيضًا يعتبر من مرض الغدد الصماء.

وبعبارة أخرى، هناك عنصر هرموني تمليه علينا الطريقة التي نتحرك بها ونأكل بها ونفكر بها.

على الرغم من أن التأثير الوقائي للصيام غير معروف جيداً لمنع السرطان، إلا أنه يمكن أن يساعد خلايا الجسم على تطهير نفسها من خلال عملية تسمى أوتوفاغي.

هذه العملية هي في الأساس تطهير لخلايا جسمك. وهكذا، يتم تحديد وإزالة خلايا الجسم القديمة أو التالفة أو التي لا تعمل.

يمكن أن تتحور الخلايا غير المتحكم فيها وتتكرر وتتحول إلى خلايا سرطانية. هذه من إحدى النظريات العامة حول كيفية تطور الخلايا السرطانية وتشكيل الأورام.

أمراض الغدد الصماء

بالإضافة إلى نظرية الطفرات الجينية، يقول البعض أن السرطان هو مرض الغدد الصماء.

يقولون أن الكثير من أنواع الخلايا السرطانية في المراحل الأولى من إطعام السكر، السكر الزائد هو كيفية تحور وتنمو الأنسجة التالفة.

فبهذا عندما يصوم الشخص ستقوم عملية أوتوفاغي بتنظيف الخلايا القديمة المتضررة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجسم يستريح من طفرات الأنسولين والسكر الزائد في مجرى الدم. هذا يمكن يقطع الإمدادات الغذائية إلى الخلايا السرطانية المتنامية.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Berpuasa membawa segudang manfaat untuk tubuh Anda. Mulai dari penurunan berat badan, detoksifikasi, hingga mencegah kanker.

Mengutip Dr Stephanie Estima dalam tulisannya di Medium pada Sabtu (26/5/2018), kanker bukan hanya merupakan penyakit akibat mutasi gen, tapi juga merupakan penyakit endokrin.

Dengan kata lain, ada komponen hormonal yang didikte oleh bagaimana kita bergerak, makan, dan berpikir.

Biarpun efek pelindung dari berpuasa tidak diketahui dengan tepat untuk mencegah kanker, hal tersebut bisa membantu sel tubuh membersihkan diri melalui proses yang disebut autofagi.

Proses ini pada dasarnya adalah pembersihan sel-sel tubuh Anda. Jadi, sel-sel tubuh yang sudah tua, rusak, bermutasi, atau yang tidak berfungsi diidentifikasi dan dihilangkan.

Sel yang tidak terkendali bisa bermutasi, bereplikasi dan berubah menjadi sel kanker. Ini adalah salah satu teori umum tentang bagaimana sel kanker berkembang dan membentuk tumor.

Penyakit endokrin

Selain teori mutasi gen, ada yang mengatakan bahwa kanker merupakan penyakit endokrin.

Mereka menyatakan, banyak jenis sel kanker pada tahap awal pemberian makan gula. Kelebihan gula adalah bagaimana cara mereka bermutasi, tumbuh, dan menumbuhkan jaringan yang rusak.

Dengan begitu, ketika berpuasa, proses autofagi akan membersihkan sel-sel tua yang rusak.

Selain itu, tubuh akan beristirahat dari lonjakan insulin dan kelebihan gula dalam aliran darah. Ini berpotensi memotong suplai makanan ke sel kanker yang sedang tumbuh.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Merdeka

تعليقات
Loading...