إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

فيلم إندونيسي يفوز في مهرجان الفيلم بسلوفاكيا

Film Indonesia Raih Penghargaan di Festival Film Slowakia

- الإعلانات -

0 70

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – فاز فيلم “Aquiescence” من إنتاج فيراني هاليتا من إندونيسيا بالجائزة الكبرى لفئة أفلام الأطفال في المهرجان الدولي لفيلم التنمية المستدامة الذي عقد في مكتب عمدة مدينة براتيسلافا فيمح سلوفاكيا في نهاية الأسبوع الماضي.

قد يهمك: مظاهرة في إندونيسيا لتحرير بيت المقدس

وقالت رئيسة قسم التعليم والاجتماع والثقافة بالسفارة الإندونيسية في براتيسلافا، ليلي ميلاني، والجوائز للفائزين في هذه الفئة تمنحها وزارة التعليم والعلوم والأبحاث والرياضة بجمهورية سلوفاكية.

وحسبما نقلته أنتارا، فإن جائزة الفيلم الإندونيسي استلمها السفير الإندونيسي لدى سلوفاكيا، أدياتويدي أديووسو نائبا عن فيراني هاليتا التي لم تتكن من حضور الحفل. على الرغم من عدم وجودها، إلا أن فيديو فيراني الذي عبرت فيه عن شكرها على الجائزة تم بثه.

Aquiescence هو فيلم رسوم متحركة تحت عنوان “البيئة”. مختلفا مع أفلام الرسوم المتحركة بشكل عام، حيث يكون دور الشخصية أكثر نشاطًا، ولكنها في هذا الفيلم تكون سلبيًة وتكون البيئة نشيطة.

يحكي هذا الفيلم عن قصة شجرة تين بنجاميني اسمها “فيغ” التي تشهد سلسلة من الأحداث التي تحدث حولها والتي تتغير باستمرار طوال الوقت.

قد يهمك: مجلس علماء إندونيسيا يأمل بنجاح مظاهرة 11 مايو للدفاع عن فلسطين

استمر المهرجان الدولي لفيلم التنمية المستدامة منذ 44 عامًا، وأصبح أكبر مهرجان سينمائي في سلوفاكيا. هذا المهرجان على وجه التحديد حول موضوع الاستدامة البيئية. لهذا العام، تستقبل اللجنة 1300 فيلم من مختلف البلدان والذي يتمكن من مشاركة المسابقة فقط 86 فيلم.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: صحيفة سي إن إن إندونيسيا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Film Aquiescence garapan Fierrany Halita dari Indonesia memenangkan hadiah utama untuk kategori F-Kids (Anak-anak) dalam International Festival of Sustainable Development Film (EkotopFilm/EnviroFilm) yang digelar di kantor walikota Bratislava, Slowakia, akhir pekan lalu.

Counsellor Pensosbud KBRI Bratislava, Lely Meiliani, mengatakan penghargaan kepada pemenang untuk kategori ini diberikan Kementerian Pendidikan, Ilmu Pengetahuan, Riset dan Olah Raga Republik Slowakia.

Seperti dikutip dari Antara, penghargaan untuk film Indonesia diterima Dubes RI untuk Slowakia, Adiyatwidi Adiwoso mewakili Fierrany Halita yang tidak dapat hadir dalam acara penganugerahan tersebut. Meski tak hadir, rekaman Fieranny yang menyampaikan ucapan terima kasih atas penghargaan tersebut pun ditayangkan.

Aquiescence adalah film animasi pendek bertema lingkungan. Tidak seperti film-film animasi pada umumnya, dimana peran karakter lebih aktif, tetapi dalam film ini dibuat pasif dan lingkungannya dibuat aktif.

Film ini menceritakan tentang pohon beringin bernama ‘Fig’ yang menjadi saksi dari serangkaian peristiwa yang terjadi di sekitarnya yang selalu berubah setiap saat.

Ekotop Film/Enviro Film sendiri telah berlangsung selama 44 tahun dan menjadi festival film terbesar di Slowakia. Festival film ini secara khusus bertemakan tentang kelestarian lingkungan. Untuk tahun ini, panitia menerima 1.300 film dari berbagai negara dan hanya 86 film yang dapat masuk dalam kompetisi.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: cnnindonesia

(0)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me