إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

فَخري حَمزة يؤسس حزب سياسي جَديد.. حزب أمواج الشعب

Fahri Hamzah Segera Deklarasikan Partai Gelora

140

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلَن نائب رئيس البرلمان السابِق، فَخري حَمزة، أنه بِصدد إنشاء حِزب سياسي جَديد يُسمى جيلورا (حزب أمواج الشعب الإندونيسي). بالإضافة إلى أنه أعلن بالفعل عَن شِعَار الحِزب ونَشره عَلى وسائِل التواصل الإجتماعي.

حيث قال، في رِسالة قَصيرة لوكالتنا الإخبارية يَوم الإثنين، 4 نوفمبر: “سَوف نَعمل برتم بطئ، وفي العاشِر مِن هَذا الشَهر سَوف نَقوم بدعوة الجَميع “.

أكَدَ حَمزة أن الحِزب تَم تشكيل قاعدته السياسية حَتى في المناطِق الصَغيرة. فعندما خَرج مِن البرلمان في سبتمبر المَاضي، رَكَّزَ حَمزة مجهوده مَع حلفائه في حزب العدالة والرفاهية، مِثل أنيس ماتا، على تشكيل حِزب (جيلورا).

يَعتقد البَعض أن هذا الحِزب هو الكيان السياسي الرَسمي للمُنظَمة الشَعبية المُسماه بالإتجاة الجَديد لإندونيسيا أو (جاربي)، التي أسسها فخري وأنيس في 2017. ولَكِن، ستظِل تِلك المؤسسة مَوجودة في وجود ذلك الحزب الناشئ.

قال فَخري أن تشكيل ذلك الحِزب، هو إحدى طموحات شركائه في مُنظمة (جاربي). حيث أنه ليس هُناك مُشكلة في تشكل حزب سياسي يَطرح أفكار المُنظمة على الساحة السياسية.

قال فَخري في لقاء عُقِد مَعه في المُجمع البرماني في جاكارتا يَوم 10 سبتمبر: “نتمنى أن نَكون موجودون عَلى الساحة في أكتوبر المُقبِل”.

قال فَخري أيضًا أن اسم (جيلورا) أو (أمواج الشَعب). مُستوحى مِن الرَغبة الدَفينة في إعادة إحياء مَا تَم طَمثه مِنذ زَمن. وهو مَجد الأمة الإندونيسية. حيث قال: “أمتنا قادرة على النهوض، ويَجب أن نُعيد إحياء مَجدنا. ومِن هُنا ظَهر الاسم”.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة تيمبو الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Mantan Wakil Ketua DPR RI,Fahri Hamzah akan segera mendeklarasikan Partai Gelombang Karya atau Gelora. Fahri juga telah meluncurkan logo Partai  Gelora di media sosial. “Kita main pelan aja. InsyaAllah nanti tanggal 10 kami undang,” kata Fahri Hamzah melalui pesan singkat kepada Tempo, Senin, 4 November 2019.

Fahri mengatakan, struktur partai juga sudah terbentuk sampai ke daerah. Setelah pensiun dari DPR RI pada akhir September 2019, Fahri Hamzah bersama konco-nya di PKS dulu, Anis Matta, fokus dalam pembentukan Partai Gelora.

Banyak yang mengira bahwa partai ini merupakan transformasi dari organisasi kemasyarakatan Gerakan Arah Baru Indonesia atau Ormas Garbi yang juga didirikan Fahri dan Anis Matta pada 2017. Nyatanya, Garbi akan tetap berdiri sebagai ormas, sementara Partai Gelora dibentuk.

Fahri mengatakan rencana pembentukan Partai Gelora ini adalah aspirasi teman-temannya di Garbi juga. Mereka berpikir, setelah membuat ormas, apa salahnya juga mendirikan partai politik. “Lalu, muncullah ide-ide (membentuk Partai Gelora) ini. Mudah-mudahan, Oktober akan kami konkretkan di lapangan,” ujar Fahri saat ditemui di Kompleks Parlemen, Senayan pada Selasa, 10 September 2019.

Nama Partai Gelora atau Gelombang Rakyat ini, ujar Fahri Hamzah, terinsipirasi dari keinginan membangunkan kembali apa yang telah lama tertidur, yakni kejayaan bangsa. “Nah, apakah bangsa kita mampu bergelora, untuk membangun kembali apa yang lama tertidur. Dari sana nama itu muncul.”

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: tempo

(120)

تعليقات
Loading...
Click Me