إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

قائد الشرطة الإندونيسية: قنبلة في جاوا الشرقية تستخدم “أم الشيطان”

- الإعلانات -

0 117

سورابايا، اندونيسيا اليوم – حددت الشرطة القنابل التي انفجرت في عدة مواقع في سورابايا وسيداريجو. وكشفت الشرطة أن القنبلة هي من نوع قنبلة أنبوبية تتكون من مادة ثلاثي أوكسيد تريسبوكسيد TATP) ، وتحتوي على متفجرات شديدة.

وذكر قائد الشرطة الإندونيسية الجنرال تيتو كارنافيان أن ثلاثة تفجيرات بالكنيسة في سورابايا يوم الأحد (13/5) صباح اليوم وكذلك انفجار في سيدوارجو رسوناوا باستخدام نفس القنبلة، وهي تحتوي على متفجرات من مادة ثلاثي أوكسيد تريسبوكسيد. وأضاف تيتو أن القنبلة بهذا النوع مرتبطة بتنظيم داعش.

وقال تيتو في مؤتمر صحفي في مقر الشرطة في جاوا الشرقية، يوم الاثنين (14/5/20180.) إن ” المتفجر يحتوي على مادة ثلاثي أوكسيد تريسبوكسيد ويزعم أنه مشهور بين تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وذكر تيتو أن تلك المتفجرات ضارة للغاية بحيث حصلت على لقب المخيف. وأضاف تيتو”أنها خطيرة للغاية وتسمى (أم الشيطان) بشدة انفجارها”.

وأوضح تيتو أن هذا النوع من القنبلة تختلف عن قنبلة من نوع تراي نيترو تولوين (TNT) أو متعددة التراينيتروتولوين ويحتاج إلى المفجر لتفجيره. وأضاف قائلا ” تنفجر هذه القنبلة مع الصدمات أو الحرارة بنفسها”.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Surabaya, Indonesiaalyoum.com – Polisi mengidentifikasi jenis bom yang meledak di sejumlah lokasi di Surabaya dan Sidoarjo. Bom tersebut berjenis bom pipa dengan bahan peledak triacetone triperoxide (TATP), yang termasuk high explosive.

Kapolri Jenderal Tito Karnavian menyebut 3 ledakan gereja di Surabaya pada Minggu (13/5) pagi serta ledakan di rusunawa di Sidoarjo menggunakan bom yang sama, yaitu berbahan peledak TATP. Menurut Tito, bom jenis itu memang lekat dengan kelompok ISIS.

“Bahan peledaknya diduga TATP yang dikenal di kalangan kelompok ISIS di Suriah dan Irak,” kata Tito dalam jumpa pers di Mapolda Jawa Timur, Senin (14/5/20180).

Tito menyebut bahan peledak TATP itu sangat berbahaya sehingga mendapat julukan yang cukup seram. “Saking bahayanya, dinamakan ‘The Mother of Satan’ karena daya ledaknya tinggi,” imbuh Tito.

Selain itu, Tito mengatakan jenis bom tersebut berbeda dengan bom berjenis TNT atau trinitrotoluene karena diperlukan detonator untuk meledakkannya. “Di sini (TATP) dengan guncangan atau panas bisa meledak sendiri,” kata Tito.

Penerjemah: Sairul Nafsahu|Editor: Fares Al-Badr| Sumber: Detik.com

 

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me