إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

قتلوا 60 فلسطينيا، تقول الولايات المتحدة إن الجنود الإسرائيليين قد منعوا أنفسهم من الاشتباكات

Bantai 60 Warga Palestina, AS Bilang Tentara Israel Telah Menahan Diri

- الإعلانات -

0 84

نيويورك، إندونيسيا اليوم – قال نيكي هالي، سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إن الجيش الإسرائيلي امتنع عن الاشتباكات خلال المواجهة القاتلة مع المحتجين الفلسطينيين على حدود غزة. هذا ما عبر عنه هالي في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع على الحدود بين غزة والمحتل الإسرائيلي.

قد يهمك: إندونيسيا تدين أعمال قتل الفلسطينيين من قبل المحتل الإسرائيلي

بدأ الاجتماع بوقفة صامتة لأكثر من 50 فلسطينيا قتلوا على أيدي القوات الإسرائيلية في أكثر الأيام دموية في غزة منذ حرب 2014.

بعد وقت قصير من بدء الاجتماع، قال هالي إن المحتل الإسرائيلي واجه متطرفا من حماس الذين يحرضون الناس على رمي الأشياء المحترقة داخل الأسوار الحدودية الإسرائيلية. قال أيضا أن حماس أيضا، حثت المتظاهرين على انتهاك المناطق الحدودية.

وقال :”من منا سيتقبل هذا النوع من التحرك على حدودك؟ لا أحد يريد”.

قد يهمك: 60 فلسطينيا قتلوا، وتركيا تطرد السفير الإسرائيلي

وأضاف :”لا يوجد بلد في هذه الغرفة سيضبط نفسه أكبر من ضبط المحتل الإسرائيلي” ، كما نقل عن وكالة أسوشييتد بريس يوم الأربعاء (05/16/2010).

كما أصر هالي على أن العنف لا علاقة له بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس المتنازع عليها. وبدلاً من ذلك، قال إن حماس تحرض على العنف هناك لسنوات.

وقتل أكثر من 50 فلسطينيا وأصيب أكثر من 1.200 شخص بنيران إسرائيلية وسط احتجاجات جماهيرية يوم الإثنين. ويقول المحتل الإسرائيلي إن قواته تدافع عن حدودها وتتهم مقاتلي حماس بمحاولة مهاجمة الاحتجاجات.

وقع العنف مع احتفال الولايات المتحدة والمحتل الإسرائيلي بافتتاح السفارة، في أول اعتراف رسمي بالقدس عاصمة للمحتل الإسرائيلي بعد 70 عامًا. أثارت هذه الخطوة غضب الفلسطينيين الذين اعتبروا القدس الشرقية عاصمة مستقبلهم.

قد يهمك: تدعم هذه الدول الـ 32 نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : سيندونيوز


New York, Indonesiaalyoum.com – Duta Besar Amerika Serikat (AS) untuk PBB, Nikki Haley mengatakan, tentara Israel telah menahan diri dalam bertindak saat konfrontasi mematikan dengan demonstran Palestina di perbatasan Gaza. Hal itu diungkapkan Haley dalam pertemuan Dewan Keamanan PBB yang membahas situasi di perbatasan Jalur Gaza-Israel.

Pertemuan itu diawali dengan hening cipta bagi lebih dari 50 warga Palestina yang tewas terbunuh di tangan pasukan Israel di hari paling berdarah di Gaza sejak perang tahun 2014.

Sesaat setelah pertemuan di mulai, Haley mengatakan Israel menghadapi ekstrimis Hamas yang menghasut orang-orang untuk melemparkan benda-benda yang dibakar ke pagar perbatasan Israel. Hamas juga, kata Haley, mendesak para demonstran untuk melanggar daerah perbatasan.

“Siapa di antara kita yang mau menerima aksi semacam ini di perbatasanmu? Tidak ada yang mau,” katanya,

“Tidak ada negara di ruangan ini yang akan bertindak dengan lebih menahan diri daripada yang dimiliki Israel,” imbuhnya seperti dikutip dari AP, Rabu (16/5/2018).

Haley juga menegaskan bahwa kekerasan tidak ada hubungannya dengan pembukaan kedutaan AS di Yerusalem yang diperebutkan. Sebaliknya ia mengatakan bahwa Hamas telah menghasut kekerasan di sana selama bertahun-tahun.

Lebih dari 50 warga Palestina tewas dan lebih dari 1.200 orang terluka oleh tembakan Israel di tengah protes massal Senin. Israel mengatakan pasukannya mempertahankan perbatasannya dan menuduh gerilyawan Hamas mencoba menyerang di balik aksi protes tersebut.

Aksi kekerasan itu terjadi ketika AS dan Israel merayakan pembukaan kedutaan, pengakuan resmi pertama Yerusalem sebagai Ibu Kota Israel setelah 70 tahun. Langkah itu membuat marah orang-orang Palestina, yang memandang Yerusalem timur sebagai ibu kota masa depan mereka sendiri.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Sindonews

(3)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me