إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كرة القدم درة دورة الألعاب الآسيوية

Raja ASEAN Sesungguhnya di Persaingan Sepak Bola Asian Games

- الإعلانات -

0 98

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بعد أقل من شهرين تنطلق فعاليات دورة الألعاب الآسيوية 2018، و التي تنظمها إندونيسيا. بالتأكيد ستكون كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية من بين الرياضات التي تشملها المسابقة التي تجري مرة كل أربع سنوات.

كما أن من الموكد أن المنافسات في كرة القدم ستكون صعبة؛ حيث ستشمل منتخبات من جميع أنحاء آسيا، بما في ذلك المنتخبات المشاركة في كأس العالم.

في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية لم تتمكن بعد منتخبات دول الآسيان من إثبات نفسها في البطولة، عدا أفضل إنجاز سجل لدولة من دول الآسيان كان لميانمار عندما كانت تسمى بورما، في دورة 1966 و دورة 1970.

في دورة الألعاب الآسيوية 1966 ، حققت بورما الميدالية الذهبية بعد فوزها على إيران بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية التي جرت في بانكوك بتايلاند.

ثم تمكنت بورما من الحتفاظ بالذهبية في الدولة التالية في عام 1970، حيث حققت مع كوريا الجنوبية لقب البطولة بالمناصفة، ذلك أن الفريقين قد لعبا المباراة النهائية و انتهت المباراة بالتعادل 0-0.

و لم يتم إجراء ضربات جزاء لتحديد الفائز بالمباراة وقتها. لتحصل كلٍ من كوريا الجنوبية و بورما على ميدالية ذهبية.

بعض البلدان من جنوب شرق آسيا مثل إندونيسيا و مالايا (ماليزيا الآن) و كذلك بورما قد حققوا المركز الثالث أو الميدالية البرونزية من قبل.

حصلت بورما على الميدالية البرونزية في دورة 1954، ثم تلتها إندونيسيا في دورة ألعاب 1958، لتحقق مالايا البرونزية في نسخة 1962 و نسخة 1974 من دورة الألعاب الآسيوية.

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: Bola.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kurang dua bulan lagi Asian Games 2018 akan bergulir di negara kita, Indonesia. Sepak bola dipastikan jadi cabang olahraga favorit event empat tahun sekali ini. Persaingan sudah barang tentu bakal keras, karena melibatkan negara-negara seantero Asia, termasuk mereka yang masuk kelompok elite pelanggan Piala Dunia.

Di pentas sepak bola Asian Games, wakil-wakil dari Asia Tenggara (ASEAN) sejauh ini belum bisa mendominasi. Prestasi terbaik wakil Asia Tenggara, dicatatkan Myanmar saat masih bernama Burma pada Asian Games 1966 dan 1970.

Pada Asian Games 1966, Burma meraih medali emas setelah mengalahkan Iran 1-0 pada laga final yang berlangsung di Bangkok, Thailand.

Burma berhasil mempertahankan medali emas pada Asian Games selanjutnya, edisi 1970. Namun, ketika itu Burma meraih medali emas dengan status juara bersama, dengan Korea Selatan, setelah di partai final yang juga berlangsung di Bangkok, Thailand, kedua tim bermain sama kuat 0-0.

Tak ada adu penalti yang dilakukan untuk memutuskan pemenang di antara keduanya sehingga Burma dan Korea Selatan sama-sama dianugerahi mendapat medali emas.

Beberapa negara, seperti Indonesia dan Malaya (sekarang Malaysia), dan juga Burma, pernah finis di peringkat ketiga atau meraih medali perunggu.

Burma tercatat meraih perunggu pada Asian Games 1954, Indonesia melakukannya pada Asian Games edisi 1958, disusul Malaya yang mendapat medali perunggu pada edisi 1962 serta Asian Games 1974.

Translated by: Momen Magdy | Source: Bola.com

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me