إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كوريا الجنوبية تعتزم رفع دعوى لمنظمة التجارة العالمية ضد تشديد اليابان لقيود التصدير إلى كوريا

0 103

سيجونغ، إندونيسيا اليوم – ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إنها ستقدم شكوى إلى منظمة التجارة العالمية وتنوع مصادر الاستيراد مع تحرك اليابان لتشديد القيود على صادراتها من المواد الرئيسية المستخدمة لإنتاج الرقائق وشاشات العرض. حسبما ذكرت وكالة يونهاب 

وقال وزير الصناعة سونغ يون مو ، “إن كوريا الجنوبية تقيم علاقة المنفعة المتبادلة مع اليابان” ، مدعيا أن القرار اتخذ على ما يبدو ردا على قرار المحكمة العليا في كوريا الجنوبية بشأن التعويض عن العمل القسري في زمن الحرب.

وأضاف “القرار يتعارض مع المنطق السليم ونعرب عن أسفنا العميق”.

وقالت الحكومة اليابانية إنها ستقوي إطارها التنظيمي لتصدير المواد الكيميائية عالية التقنية المستخدمة في أشباه الموصلات والهواتف الذكية إلى كوريا الجنوبية ابتداء من يوم الخميس القادم.

وتنطبق القواعد الجديدة على ثلاثة أنواع من المواد والكيماويات ، بما في ذلك بوليميد الفلور المستخدم في صناعة شاشات عرض الصمام الثنائي العضوية المرنة التي تعمل بالضوء ، وكذلك مقاومة الغازات المحفورة والمطلوبة في عملية تصنيع أشباه الموصلات.

وادعت الحكومة اليابانية أن هذه الخطوة لم تكن انتقامًا لقرار المحكمة.

وقالت سيئول إنها ستواصل مراقبة ومتابعة التأثير المحتمل للوائح التجارة اليابانية.

وفي الوقت نفسه ، من المتوقع على نطاق واسع أن تؤثر هذه الخطوة على شحنات من رقائق كوريا الجنوبية الصادرة ، المنتج الرئيسي للتصدير في البلاد.

وانخفضت شحنة الرقائق المصنوعة في كوريا الجنوبية بنسبة 25.5% في يونيو مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 8.31 مليار دولار. وقالت الوزارة إن هذا الانخفاض يعزى إلى انخفاض أسعار رقائق الذاكرة إلى جانب ضعف الطلب على الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.

وأصدر اتحاد الصناعات الكورية بيانًا منفصلاً اليوم الاثنين منتقدا القرار الذي سيؤدى الى تأثير سلبي على العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وعبرت جمعية مجتمع الاعمال الكورية مجموعة الضغط في قطاع الاعمال في البلاد عن قلقها على قيود اليابان على الصادرات واصفة إياها بأنه يمكن ان تضر العلاقة التعاونية بين سيئول وطوكيو .

تعليقات
Loading...
Click Me