إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كوريا الجنوبية والإمارات تتعاونان في مشاريع صناعة المفاعلات النووية بدول أجنبية

41

سيئول، إندونيسيا اليوم –  صرحت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء بأنه تم الاتفاق مع الإمارات العربية المتحدة للتعاون من أجل استقطاب مشاريع صناعة المفاعلات النووية بدول أجنبية. وفق ما أوردته يونهاب للأنباء.

وقعت الشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو) مذكرة تفاهم مع شركة براكة الأولى للفوز بعقود لصناعة مفاعلات نووية بدول أجنبية، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

تعد شركة “براكة الأولى” مشروعا مشتركا بين “كيبكو” ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

يذكر أن كوريا الجنوبية تولت مهام بناء 4 مفاعلات نووية في محطة براكة للطاقة النووية الواقعة على بعد 270 كيلومترا من أبو ظبي منذ عام 2012. تم الانتهاء من بناء المفاعل الأول العام الماضي، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من الثلاثة المتبقية في المستقبل القريب.

تعد محطة براكة أول مشروع نووي لكوريا الجنوبية خارج البلاد، ويحمل المشروع أيضا دلالة مميزة حيث أنه وفر الفرصة لتوطيد الروابط بين البلدين في مختلف المجالات.

ويشار إلى أن المذكرة الأخيرة التي وقع عليها كيبكو وبراكة الأولى، تغطي نطاق واسع من مجالات التعاون بما في ذلك ما يشمل الإنشاءات والاستثمار وتوفير الخبراء، وفقا للوزارة.

وتعتزم كوريا الجنوبية مشاركة الإمارات العربية بخبراتها وأن تسعى معها من أجل الفوز بمشاريع جديدة في دول أخرى.

(25)

تعليقات
Loading...
Click Me