إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كيفية الوقاية من الانفلونزا والبرد

Cara Mudah Menangkal Flu dan Pilek

- الإعلانات -

0 183

جاكارتا, إندونسيا اليوم – تغيرات الطقس غير المتوقعة قد تصيبك  بالبرد والانفلونزا بسهولة . هناك عدد من الطرق البسيطة  لعملية  الوقاية  أو للعلاج (إذا أصابك البرد والانفلونزا فعلا) ، وما يلي توضيححه وفق ما نشر في  صفحة ساشين أليرت Science Alert.

-التمضمض

حاول أن تمضمض عندما تشعر بعلامات الأنفلونزا. أظهرت دراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي أن التمضمض يمكن أن يمنع التهاب الجهاز التنفسي العلوي التي يرتبط في كثير من الأحيان بالأنفلونزا أو البرد.

قد يهمك : ستة أسباب صحية لتناول البطيخ

– أكل شوربة الدجاج

أثبت عدد من الأبحاث أن تناول شوربة الدجاج لها تأثير عال وقوي قي دفع ظاهرة الأنفلونزا. وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة تشيست  Chest أن شوربة  الدجاج تبطئ حركة العدلات ، خلايا الدم البيضاء التي هي علامة  وجود العدوى الحادة.

– الاستراحة الكافية

ويستحسن بشدة أن تأخذ الاستراحة  بين سبع إلى ثماني ساعات في الليل. فالدراسة التي نشرت عام 2009 في مؤسسة الصحة (JAMA Internal Medicine ) أن المشاركين الذين ينامون أقل مما ينبغي  أسهل أن تهاجمهم  للفيروسات من أولئك الذين لديهم نسبة الاستراحة  كافية.

قد يهمك : فوائد شرب ماء جوز الهند في الصباح

– مكملات  مواد الزنك

يوصي الباحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد على تناول مواد الزنك بحوالي 15-25 ملغ يومياً ، إما على شكل مكملات غذائية أو من الأطعمة الطبيعية. من المعروف أن الزنك يقوي  من المناعة ويدفع  ظاهرة الأنفلونزا والبرد.

قد يهمك : الجيش الإندونيسي والشرطة الإندونيسية يضمنان الوضع الآمن في الانتخابات

– شرب العسل

توصي منظمة الصحة العالمية للأمم المتحدة بشرب العسل لعلاج السعال والإنفلونزا. وجدت دراسات للأطفال في عام 2012 إلى  300 طفل مريض فوجدت أن الأطفال الذين أعطوا 10 غرامات من العسل قبل النوم أظهروا أقل اصابة بمرض السعال من الأطفال الذين تم إعطاؤهم مجرد العلاج الوهمي.

قد يهمك : حقول متطرفة لاجتياز جبل راونج

– تناول قطعة الزنجبيل

الأنفلونزا أحيانا تجعل الجسم يشعر بظواهرأخرى مثل الغثيان والانتفاخ وعسر الهضم. وإذا حدث مثل هذه الأمور ، فإن استهلاك حوالي غرام واحد من الزنجبيل يكفي لتقليل الغاز في المعدة ومعالجة المشكلة وعسر الهضم.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : طلال الشايقي

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Perubahan cuaca yang tak menentu membuat Anda mudah terserang flu dan pilek. Sebagai pencegahan atau pengobatan (jika Anda sudah terserang), sejumlah cara sederhana berikut bisa membantu menangkalnya, dikutip dari laman Science Alert.

– Berkumur

Saat gejala flu sudah mulai terasa, cobalah berkumur. Sebuah studi yang dipublikasikan dalam American Journal of Preventive Medicine mengungkap berkumur bisa mencegah infeksi saluran pernapasan bagian atas yang kerap dikaitkan dengan flu dan pilek.

– Makan sup ayam

Sejumlah riset membuktikan bahwa makan sup ayam efektif menekan gejala flu. Sebuah penelitian yang diterbitkan di jurnal Chest menemukan bahwa sup ayam dapat memperlambat pergerakan neutrofil, sel darah putih yang menjadi tanda adanya infeksi akut.

– Cukup istirahat

Cukup istirahat antara tujuh sampai delapan jam semalam sangat dianjurkan. Studi tahun 2009 yang dipublikasikan di JAMA Internal Medicine membuktikan bahwa peserta yang kurang tidur lebih mudah terserang virus dibandingkan mereka yang cukup istirahat.

– Suplemen seng

Peneliti dari Harvard Medical School merekomendasikan konsumsi seng sekitar 15-25 mg sehari, baik dalam bentuk suplemen atau dari makanan alami. Seng diketahui dapat meningkatkan kekebalan tubuh dan menekan gejala flu dan pilek.

– Minum madu

Organisasi Kesehatan Dunia PBB menyarankan minum madu untuk pengobatan batuk dan flu. Studi Pediatri pada 2012 terhadap 300 anak yang sedang sakit menjumpai bahwa anak yang diberi 10 gram madu jelang waktu tidur menunjukkan lebih sedikit gejala batuk dibandingkan anak yang diberi plasebo.

– Konsumsi jahe

Flu terkadang membuat tubuh merasakan gejala lain seperti mual, kembung, dan gangguan pencernaan. Jika ini terjadi, konsumsi sekitar satu gram jahe saja sudah cukup untuk mengurangi gas dalam perut dan mengobati sejumlah gangguan pencernaan.

Penerjemah : Han han ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me