إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

لافتات الخلافة تُرفَع في مُظاهرات جاكرتا

19

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رَفعَ اليومَ المُتَظَاهِرون في مَنْطقة مُونَاس بوسط العاصمة جاكرتا لافتة كُتِبَ عليها “طُلاب المعاهِد الدِّيِنيَّة يشْتاقُون للخِلافَة”. علَّق مُنظِّمي المُظاهرات أنَّهم قد قاموا بإنزال اللَّافِتة المَذْكُورة، إلا أن هناك من قام برفعها مرة أخرى.

قال يوسف مارتاك، عضو لجنة التنظيم بمظاهرات لم الشمل 212 :”لقد وبخناهم لرفعهم تلك اللافتة، إلا أنهم قاموا برفعها مرة أخرى و إنزالها عدة مرات”. الإثنين 2/12/2019.

أكد يوسف على أن من رفع تلك اللافته ليس من منظمي المظاهرات اليوم. و يرى بأن رفع لافتة الخلافة تلك غرضها أن يظهر رافعها مختلفًا عن البقية فقط.

قال يوسف: “اللافتة ليست معلقة، و إنما هي لافتة محمولة بالأيدي. فإذا تم توبيخ حامليها، فإنهم ينزلونها، ثم يقومون برفعها مرة أخرى. هذا أمر عادي في وسط الحشود الكبيرة، يحث أن يريد البعض أن يبدو مختلفًا على البقية”.

أضاف: “هذا أمر عادي، مثلما يحدث في العروض الموسيقية، تظهر بعض الشخصيات التي تريد أن تظهر نفيها للعامة، فتصعد على المسرح للرقص. هذا أمر طبيعي”.

أضاف رئيس اتحاد قوى 212 سلاميت معاريف بأنه من الصعب على لجنة التنظيم أن تكشف عن كل علم و لافتة يحملها المشاركون في المظاهرات.

 

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ada spanduk ‘Santri Rindu Khilafah’ di tengah aksi Reuni 212 di kawasan Monas. Panitia menyatakan sudah menurunkan spanduk itu, namun ada yang memasangnya kembali.

“Tadi sudah diingatkan tadi ditegor disuruh agar turun. Sudah diturunkan berapa kali diangkat lagi, turun lagi, diangkat lagi,” tutur Steering committee Reuni 212, Yusuf Martak ketika dimintai konfirmasi detikcom di lokasi, Senin (2/12/2019).

Yusuf memastikan orang yang membawa spanduk itu bukan bagian dari panitia. Dia melihat munculnya spanduk khilafah itu merupakan upaya suatu pihak untuk tampil beda.

“Itu dipegang tangan, saya lihat itu dipegang tangan. Nanti kalau ditegor diturunin, nanti diangkat lagi. Biasa, kadang kalau sudah ada kerumunan massa itu kan biasa orang kepingin tampil beda. Itu umum lah,” kata Yusuf.

“Kayak orang ada pertunjukan musik. Ada orang yang sok-sok pengen naik ke atas panggung, joget. Gitu-gitulah. Kalau disikapinya normal, normal,” sambungnya.

Ketua Persaudaraan Alumni 212 Slamet Maarif menambahkan, sangat sulit bagi panitia untuk mendeteksi satu per satu apa saja bendera atau spanduk yang dibawa oleh peserta aksi.

Translated by: Momen Alsayfi | Source: detikNews

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me