مئات سكان غزة يصلون صلاة العائب، يدعون لضحايا زلزال لومبوك - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مئات سكان غزة يصلون صلاة العائب، يدعون لضحايا زلزال لومبوك

Ratusan Warga Gaza Salat Gaib, Doakan Korban Gempa Lombok

- الإعلانات -

0 429

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وصلت أخبار الزلزال الذي هز لومبوك، نوسا تينجارا الغربية، إلى آذان الغزيين والفلسطينيين. وقد شاركوا إخوانهم في لومبوك أحزانهم فكانوا أن ابتهلوا إلى الله أن يعين أهل لومبوك في مصابهم.

ولهذا قام مئات من سكان غزة بأداء صلاة الغائب والدعاء الجماعي بقيادة إمام الجامع عمر في مدينة جباليا،شمال غزة، وهو يعد أيضا أحد كبار العلماء الفلسطينين الشيخ محمود دردونة.

مئات سكان غزة يصلون صلاة العائب، يدعون لضحايا زلزال لومبوك1

“حضر صلاة الغائب والدعاء الجماعي ما لا يقل عن 700 شخص”. قال المتطوع الإندونيسي، عبد الله أونيم، لصحيفة كومباران، يوم الثلاثاء (7/8).

في هذه المناسبة، ناشد الشيخ محمود جميع الفلسطينيين في غزة أن يصلوا من أجل إخوانهم الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك.

مئات سكان غزة يصلون صلاة العائب، يدعون لضحايا زلزال لومبوك2

أسفر الزلزال الذي بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر وهز لومبوك يوم الأحد (5/8) عن مقتل 105 شخص وزيادة وتدمير منازل السكان.

بعد الاستماع إلى خطبة الشيخ محمود، صلى سكان غزة على الفور وبعضهم رغب في زيارة موقع زلزال لومبوك. ومع ذلك، ما زالت منطقة غزة تحت الحصار من قبل الاحتلال الصهيوني، بحيث لا يمكن لسكان غزة فعل شيء إلا الدعاء.

“هذا هو معنى الأخوة في الإسلام، فنحن كالجسد، كل منا يشعر بمصيبة الآخر، فلا يوجد شيء يميز بين العرب وغير العرب إلا التقوى” قال أونيم.

مئات سكان غزة يصلون صلاة العائب، يدعون لضحايا زلزال لومبوك3

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kabar gempa yang mengguncang Lombok, Nusa Tenggara Barat, sampai di telinga warga Gaza, Palestina. Mereka turut berduka atas bencana yang menimpa.

Untuk itu, ratusan warga Gaza menggelar salat gaib dan doa bersama. Salat dan doa tersebut dipimpin oleh imam besar Masjid Raya Umar Kota Jabalia, Gaza Utara, yang juga sesepuh ulama Palestina, Syeikh Mahmud Dardona.

“Yang salat gaib dan doa oleh warga Gaza ternyata tak kurang dari 700 orang,” kata relawan Indonesia yang puluhan tahun menetap di Gaza, Abdillah Onim kepada kumparan, Selasa (7/8).

Dalam kesempatan tersebut, Syekh Mahmud mengimbau kepada seluruh warga Palestina di Gaza supaya mendoakan saudara mereka yang terkena musibah gempa bumi di Lombok.

Gempa 7 magnitudo yang mengguncang Lombok Minggu (5/8) sampai saat ini sudah merenggut 105 jiwa dan merusak rumah warga.

Mendengar pesan Syekh Mahmud, para warga Gaza langsung berdoa dan berbondong-bondong ingin datang ke lokasi gempa Lombok. Namun, apa daya wilayah Gaza masih diblokade Israel sehingga hanya doalah yang dapat warga kirimkan.

“Ini makna persahabatan dalam Islam, kita ibarat anggota tubuh, satu sama lain saling merasakan jika ditimpa musibah, tidak ada yang membedakan antara Arab dan non-Arab kecuali kadar ketaqwaan,” ungkap Onim.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: Kumparan

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me