مجلة الاستعراب الآسيوي في مؤتمر تعليم العربية في دول جنوب شرق آسيا والملتقى العلمي العالمي الحادي عشر للغة العربية - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مجلة الاستعراب الآسيوي في مؤتمر تعليم العربية في دول جنوب شرق آسيا والملتقى العلمي العالمي الحادي عشر للغة العربية

Pengenalan Jurnal “Al-Isti’rab Al-Asiyawi” di Asia Tenggara

- الإعلانات -

0 248

أتشيه، إندونيسيا اليوم – شارك مركز البحوث والتواصل المعرفي من المملكة العربية السعودية في مؤتمر تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في دول جنوب شرق آسيا الذي نظمته جامعة الرانيري الإسلامية الحكومية في باندا أتشيه.

قد يهمك أيضا: في ثلاث مدن إندونيسية تنطلق اليوم دورات تدريبية في تطوير مهارات اللغة العربية وتعليمها

كما شارك في الملتقى العلمي العالمي الحادي عشر الذي ينظمه اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا بالشراكة مع جامعة الرانيري الإسلامية الحكومية في 12 – 15 من شهر يوليو.

وقد أهدى مركز البحوث والتواصل المعرفي إلى جميع المشاركين والحاضرين في المؤتمر نسخة من العدد الأول من مجلة الاستعراب الآسيوي وهي مجلة تختص بنشر الدراسات والأبحاث المكتوبة باللغة العربية، التي يكتبها الباحثون الآسيويون من غير العرب، وتشتمل موضوعاتها على الدراسات والبحوث في العلوم الإنسانية عامة، كالدراسات الاجتماعية واللغوية والسياسية والدراسات التي تتناول التربية والتعليم والتاريخ والحضارات والتواصل بين الشعوب والمجتمعات.

وقد شارك في المؤتمر أكثر من ثلاثمائة مشارك من إندونيسيا ودول جنوب شرق آسيا والدول العربية.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي


Aceh, Indonesiaalyoum.com – Center for Research and Intercommunication Knowledge Saudi Arabia yang biasanya disingkat, CRIK, mengikuti acara Konferensi Pembelajaran Bahasa Arab bagi Penutur Asing di wilayah Asia Tenggara yang diselenggarakan oleh Universitas Islam Negeri Ar-Raniry, Banda Aceh. Di samping itu, CRIK juga ikut serta dalam Forum Ilmiah Internasional XI  yang diselenggarakan oleh IMLA (Ikatan Pengajar Bahasa Arab se-Indonesia)  yang bekerjasama dengan UIN Ar-Raniry pada tanggal 12-15 Juli 2018.

Dalam acara konferensi tersebut, pihak CRIK telah memberikan Jurnal “Al-Isti’rab Al-Asiyawi” edisi awal kepada setiap peserta dan undangan yang turut hadir pada saat itu. Jurnal  “Al-Isti’rab Al-Asiyawi” adalah jurnal khusus yang menerbitkan kajian dan penelitian yang berbahasa Arab. Para peneliti dan pengkajinya berasal dari Asia non Arab. Topik-topik pembahasannya meliputi kajian dan penelitian humaniora secara umum, seperti kajian sosiologi, linguistik, politik, dan kajian-kajian lainya yang berhubungan dengan pendidikan, pengajaran, peradaban, sejarah, dan komunikasi antara bangsa dan masyarakat.

Acara konferensi tersebut diikuti kurang lebih 300 peserta yang berasal dari Indonesia, Asia Tenggara dan beberapa negara Arab.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi

(44)

تعليقات
Loading...
Click Me