إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي يعتمد تمويلات جديدة بـ 176 مليون دولار

0 827

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية، خلال دورته الـ312 المنعقدة اليوم الأحد في جاكرتا بإندونيسيا، على المساهمة في تمويل عدد من المشاريع الهامة، بمبلغ إجمالي (6ر176) مليون دولار أمريكي.

ويأتي انعقاد اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين برئاسة الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، قبيل بدء أعمال الاجتماع السنوي الحادي والأربعين لمجلس محافظي البنك المقرر عقده على مستوى وزراء المالية والاقتصاد في الدول الأعضاء الـ(56)، في الفترة ما بين 15- 19 مايو الجاري.

وتضمنت التمويلات المعتمدة، خلال هذا الاجتماع، المساهمة بمبلغ (5ر101) مليون دولار أمريكي في مشروع خط السكة الحديدية الفائق السرعة الذي يربط بين طنجة والدار البيضاء في المملكة المغربية، وتقديم تمويل بمبلغ (45) مليون دولار أمريكي للمساهمة في مشروع دعم التعليم التقني والتدريب المهني في أوغندا، وتقديم تمويل آخر بمبلغ (5ر29) مليون دولار أمريكي للمساهمة في مشروع “سوم” للتنمية الزراعية في بوركينا فاسو.

واعتمد مجلس المديرين التنفيذيين تقديم ثلاث معونات في صورة منح لا ترد من صندوق الوقف التابع للبنك لصالح ثلاثة مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء بالبنك هي: جزر أنتيغوا وباربودا الواقعة بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي، والدانمارك، وتانزانيا.

وقد توجه رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي، في بداية الاجتماع، بالشكر والتقدير للجمهورية الإندونيسية، لاستضافتهم الاجتماع السنوي الحادي والأربعين لمجلس محافظي البنك، والفعاليات المصاحبة له، منوها بعلاقات التعاون الوثيقة التي تربط إندونيسيا بالبنك الإسلامي للتنمية، باعتبارها دولة مؤسسة له. (المصدر: إينا)

تعليقات
Loading...
Click Me