إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مجلس النواب يطالب الحكومة بتوفير الأمان في بابوا

DPR Minta Pemerintah Jamin Keamanan di Papua

51

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي، فهري حمزة، طالب الحكومة الإندونيسية، و بالأخص الرئيس جوكو ويدودو، بأن يسيطر على الأوضاع في بابوا و يمنح الهدوء لسكان بابوا، و أن يؤكد على ألا تتكرر حوادث مشابهة هناك مرة أخرى.

صرح فهري من مبنى البرلمان بسينايان، جاكرتا: “عالج شعور الاستياء عند الناس، وجراحهم، وخيبة أملهم، و شعورهم بأنهم يعاملون بطريقة غير جيدة. الرئيس يجب أن يضمن هذه المشاعر بعيدة عن شعبه”. الأربعاء 21/8.

بالإضافة للضمانات، طلب فهري أن تقوم الحكومة بعمل حاسم تجاه من قاموا بتلك الإهانة. كذلك طالب رؤساء المناطق بأن يتوسطوا لحل تلك المشكلة.

قال فهري: “علينا ألا نجعل الأمر يستفحل و يكون مشكلة اجتماعية تضر بنا جميعًا. ستكون الجراح غائرة، و ستستلزم الكثير من الوقت لمعالجتها. أرجو أن تلقى هذه الماشدات صدىً في أسرع وقت، حتى ننعم جميعًا بالهدوء”.

و أضاف فهري بأن على الجهاز الأمني في الدولة التدخل لتهدئة الشعب. كما طالب باعتباره من قيادات مجلس النواب بأن تتوقف تلك الأعمال التخريبية. ونادى: “أن يكون إيقاف تلك الأعمال التخريبية بأفضل طريقة ممكنة حتى لا تنتشر في دوائر أوسع”.

أما عن الاقتراح بتشكيل لجنة تقصي حقائق، فإن فهري يرى أن ليس هذا وقت ذلك، يمكن أن تشكل تلك اللجنة فيما بعد، الآن يجب على الحكومة أن تهدئ الأوضاع أولاً.

قال فهري: “على الرئيس هنا أن يكون أكثر قوة. من قبل كان كلامة قويًا، الآن أصبحت تصريحاته متراخية، حتى أن الناس تشعر بذلك. كأن يدعو الناس للصبر، هذا تراخي”.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Ketua DPR Fahri Hamzah meminta agar pemerintah, khususnya Presiden Joko Widodo (Jokowi) memberikan ketenangan bagi masyarakat di Papua. Presiden harus pastikan bahwa kejadian serupa tidak terulang.

“Obatilah perasaan tersinggung orang, perasaan luka orang, perasaan kecewa bahwa diperlakukan secara tidak baik, Presiden harus memberikan jaminan perasaan itu,” kata Fahri di Kompleks Parlemen Senayan, Jakarta, Rabu (21/8).

Selain jaminan, Fahri menuturkan, pemerintah harus menjamin memberikan tindakan tegas kepada orang yang melakukan penghinaan tersebut. Para kepala daerah juga diminta untuk turun tangan menengahi persoalan tersebut.

“Jangan sampai ini berlanjut dan pecah menjadi konflik sosial yang akan merugikan kita semua. Lukanya nanti dalam, lama mengobatinya. Imbaua-imbauan ini harus segera disampaikan supaya kita semua tenang,” ujarnya.

Kemudian, Fahri menambahkan, aparatur keamanan negara juga juga diharapkan turun untuk menenangkan masyarakat. Dia selaku pimpinan DPR juga meminta supaya aksi pengrusakan itu dihentikan. “Dan penghentiannya itu dilakukan secara baik sedemikian rupa sehingga betul betul tidak menjalar,” imbaunya.

Sementara itu terkait adanya usulan pembentukan tim pencari fakta, ia menilai hal tersebut bisa dilakukan nanti. Sekarang saatnya pemerintah untuk membuat suasana kondusif terlebih dahulu.

“Presiden di sini harus agak nampak dong, yang kemarin-kemarin agak keras ngomongnya, kok yang ini kurang keras sehigga orang tuh enggak merasa mantap, ya misalnya orang disuruh sabar, itu enggak mantap,” ucapnya.

Translated by: Momen Alsayfi | Source: REPUBLIKA

(52)

تعليقات
Loading...
Click Me