إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مجلس علماء إندونيسيا يأمل بنجاح مظاهرة 11 مايو للدفاع عن فلسطين

MUI: Sukseskan Aksi 11 Mei Bela Baitul Maqdis

0 381

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – سيعقد التحالف الإندونيسي للدفاع عن بيت المقدس (KIBBM) مظاهرة سلمية ضد نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس (القدس) في 11 مايو 2018. وأعرب رئيس مجلس علماء إندونيسيا، كياي حاج معروف أمين عن دعمه للمظاهرة

“أنا أدعم هذه المظاهرة، وأنا أؤيد أن يكون هناك مزيد من الدعم لفلسطين ويجب علينا أن نرفض نقل عاصمة أسرائيل إلى القدس،” قال كياي حاج معروف أمين لصحيفة قبلة دوت كوم في مبنى مجلس علماء إندونيسيا، جاكرتا ، (30/04/2018)

وأضاف نائب الأمين العام لمجلس علماء إندونيسيا، الأستاذ زيتون رسمين، أن المظاهرة 11 مايو مهمة للغاية، وذلك لإظهار الرفض الحازم على قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس

“هذه المظاهرة مهمة للغاية لرفض قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب، على الرغم من أن هناك احتجاج من العالم، ونحن نريد أن نواصل هذا الاحتجاج،” قاله في نفس المكان

ورأدف قائلا “لسنا صامتين بشأن قرار ترامب. بالإضافة إلى ذلك، في التاريخ 11 مايو ليست إندونيسيا وحدها التي تقوم بمظاهرة كبيرة بل العالم كله يقوم بمظاهرة كبيرة ،”

وقال الأستاذ زيتون إن رئيس مجلس علماء إندونيسيا وافق على المظاهرة ويدعو جميع المنظمات الجماهيرية لمشاركتها

وقال “قدمت التقرير إلى رئيس مجلس علماء إندونيسيا ووافق على هذه المظاهرة ويدعم مشاركة جميع المنظمات الجماهيرية وعناصر الشعب في إندونيسيا”

جدير بالذكر، إن التحالف الإندونيسي للدفاع عن بييت المقدس (KIBBM) سيعقد مظاهرة سلمية ضد نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس في التاريخ 11 مايوو2018. وقال الأستاذ بختيار ناصر، رئيس التحالف، إن هذه المظاهرة تدل على اتجاه مسلمي إندونيسيا إلى الجانب الفلسطيني. وموقع الاجتماع أمام السفارة الأمريكية في الشارع مرديكا الجنوبي، جاكرتا الجنوبية، من الساعة 10:00 بتوقيت إندونيسيا إلى صلاة الجمعة

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: قبلة نت

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Koalisi Indonesia Bela Baitul Maqdis (KIBBM) akan menggelar aksi damai menolak pemindahan Kedubes Amerika Serikat ke Al-Quds (Yerusalem) pada 11 Mei 2018. Ketua Umum Majelis Ulama Indonesia, KH. Ma’ruf Amin menyatakan dukungan terhadap aksi tersebut.

“Saya setuju dengan aksi tersebut, dan saya dukung supaya ada dukungan lagi bagi Palestina dan kita harus berikan dukungan menolak Yerusalem dijadikan ibu kota Israel,” ungkapnya kepada Kiblat.net di Gedung MUI, Jakarta, Senin (30/04/2018).

Wakil Sekretaris Jenderal MUI, Ustadz Zaitun Rasmin menambahkan, aksi 11 Mei sangat penting untuk menolak secara tegas keputusan Donald Trump yang akan memindahkan kedutaan besar Amerika dari Tel Aviv ke Yerusalem.

“Aksi itu sangat penting karena menyambut keputusan yang sangat zalim dari Trump untuk memindahkan kedutaan dari Tel Aviv, padahal seluruh dunia protes dan kita ingin melanjutkan protes kita,” ungkapnya di tempat yang sama.

“Kita tidak diam atas keputusan Trump itu. Selain itu, 11 Mei bukan hanya Indonesia yang melakukan aksi besar, namun kompak seluruh dunia,” lanjutnya.

Zaitun mengungkapkan bahwa Ketua MUI setuju dan mengimbau kepada seluruh ormas Islam di Indonesia untuk mengikutinya.

“Saya juga sudah lapor ke ketua MUI dan beliau juga setuju dengan adanya aksi ini dan mendukung untuk dilakukan seluruh ormas dan elemen masyarakat di Indonesia,” tegasnya.

Diketahui, KIBBM akan menggelar aksi damai menolak pemindahan Kedubes Amerika Serikat ke Al-Quds (Yerusalem) pada 11 Mei 2018. Ketua KIBBM Ustadz Bachtiar Nasir mengatakan aksi tersebut sebagai bentuk keberpihakan umat Islam Indonesia terhadap Palestina. Titik kumpul akan berada di Kedutaan Besar Amerika Serikat Jl. Merdeka Selatan, Jakarta Pusat dimulai pukul 10.00 WIB hingga shalat Jumat.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Kiblat

تعليقات
Loading...
Click Me