إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مدمرة يابانية تغادر إلى الشرق الأوسط

70

طوكيو، إندونيسيا اليوم – غادرت مدمرة يابانية قاعدتها في محافظة كاناغاوا جنوب طوكيو يوم الأحد متجهة إلى الشرق الأوسط في مهمة لجمع المعلومات تهدف إلى ضمان الملاحة الآمنة للسفن ذات الصلة باليابان في المنطقة. وهذه هي المرة الأولى التي تغادر فيها سفينة تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية في مهمة دولية تستمر أكثر من عام.

من المقرر أن تصل المدمرة تاكانامي التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية التي تبلغ حمولتها 4650 طنا إلى المنطقة في غضون ثلاثة أسابيع تقريبا للعمل في المنطفة، بما في ذلك خليج عمان وشمال بحر العرب.

وقد غادرت تاكانامي قاعدة يوكوسوكا، التي تضم 208 فردا من أفراد قوات الدفاع الذاتي البحرية وطائرتي هليكوبتر، في حوالي الساعة 10:40 صباحًا (1:40 صباحًا بتوقيت غرينتش). وتتميز المدمرة بنوافذ زجاجية مضادة للرصاص ومسلحة برشاشات.

تركز المهمة على الأبحاث والأنشطة الاستطلاعية المسموح بها بموجب قانون إنشاء وزارة الدفاع. لكن المدمرة ستتخذ إجراءات دفاعية بموجب أمر من وزير الدفاع إذا تعرضت للهجوم أو رداً على الحالات الطارئة.

وقال قائد البعثة، الكابتن يوسوكي إينابا، البالغ من العمر 48 عامًا “نحن مستعدون جيدًا. سنقوم بأنشطة لجمع المعلومات بطريقة مسؤولة”.

إندونيسيا اليوم | نيبون

(12)

تعليقات
Loading...
Click Me