إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مدير صندوق النقد الدولي يدعو الطلاب الإندونيسيين ليصبحوا رجال الأعمال

Bos IMF Ajak Mahasiswa Indonesia Jadi Pengusaha

- الإعلانات -

0 115

جاكرتا، إندونيسيا اليوم– تشجع مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد الطلاب على المشاركة في دعم النمو الاقتصادي في إندونيسيا. ومن أحد أشكال الدعم هو بأن يصبحوا رجال أعمال.

“أشجع الطلاب على مواصلة التعلم والشغف في أن يصبحوا رواد أعمال من أجل المساهمة في النمو بالاقتصاد الإندونيسي.”

قالت ذلك كريستين بعد حضورها في المناقشة حول “مستقبل العمل” مع الرئيس التنفيذي لبوكالاباك أحمد زكي في قاعة المحاضرات لماجستير في إدارة كلية الاقتصاد والبيع / البسنة بجامعة غادجاه مادا، يوغياكارتا، الخميس (1/3).

وخلال المناقشة، عبرت كريستين عن تقديرها لسرعة نمو الشركات الناشئة في إندونيسيا. في نظرها فإن النمو في هذا القطاع كبيرا جدا بالمقارنة مع زيارتها لإندونيسيا قبل 20 عاما.

لقد أصبحت أكثر من 1700 شركة ناشئة في إندونيسيا. وكانت إندونيسيا رابع دولة في العالم لديها أكبر عدد من الشركات الناشئة. وهذا أمر عظيم لأن القطاع يمكن أن ينمو بسرعة “.

وفيما يتعلق بالعمل المناسب لجيل الشباب في إندونيسيا اليوم، أكدت كريستين أن الشباب لابد أن يستعدوا استعدادا لمواجهة التغييرات. لأن تحديات العمل في المستقبل تتغير باستمرار. وتأمل أيضا أن جيل الشباب في إندونيسيا يدخل في مجال تطور تكنولوجيا الإعلامية التي لا تزال تتقدم مثل الإنترنت، والروبوتات، إلى الذكاء الاصطناعي.

إن هذه التقنيات المختلفة ينبغي للجمع التحول إليها لمواجهة التحديات في المستقبل.

وفي الوقت نفسه، قال الرئيس التنفيذي لشركة بوكالاباك أحمد زكي أن تصبح رجل أعمال هو الجواب على ارتفاع طلب التوظيف في إندونيسيا. وبالإضافة إلى ذلك، أن يصبح رجل أعمال هو الخيار الصحيح كوسيلة لمواصلة التعلم لمواجهة تحديات التطور السريع في العالم.

وقال :”لمن أراد أن يصبح رجل أعمال فإننا نفتح فرص الأعمال والصناعات للمساهمة في تقديم قيمة إضافية للاقتصاد الإندونيسي”.

المترجم : أحمد شكري I المحرر : فارس البدر I المصدر : ريفوبليكا

ـJakarta, Indonesiaalyoumn.com – Direktur Pelaksana Dana Moneter Internasional (IMF) Christine Lagarde mendorong mahasiswa berperan mendukung pertumbuhan ekonomi di Indonesia. Salah satu bentuk dukungan tersebut adalah dengan menjadi pengusaha.

“Saya mendorong para mahasiswa untuk terus belajar serta memiliki ‘passion’ menjadi pengusaha agar bisa berkontribusi untuk perekonomian Indonesia,” kata Christine seusai mengisi acara diskusi dengan tema “The Future of Work” bersama CEO Bukalapak Achmad Zaky di Auditorium MM FEB UGM, Yogyakarta, Kamis (1/3).

Dalam acara diskusi itu, Christine mengapresiasi cepatnya pertumbuhan perusahaan-perusahaan rintisan atau startup di Indonesia. Bagi Christine, pertumbuhan di sektor itu cukup signifikan dibandingkan saat ia berkunjung ke Indonesia 20 tahun lalu.

“Lebih dari 1.700 startup di Indonesia dan Indonesia menjadi negara keempat di dunia yang memiliki jumlah startup terbesar. Ini luar biasa karena sektor itu bisa tumbuh dengan cepat,” kata dia.

Mengenai pekerjaan apa yang sebetulnya cocok untuk generasi muda Indonesia saat ini, Christine menekankan agar generasi muda siap menghadapi berbagai perubahan sebab tantangan pekerjaan di masa depan terus mengalami perubahan. Ia berharap generasi muda di Indonesia tidak canggung dengan perkembangan teknologi informasi yang terus mengalami kemajuan seperti internet, robotika, hingga kecerdasan buatan.

Beragam teknologi itu, menurut dia, harus bisa dikombinasikan dan ditransformasikan untuk menjawab berbagai tantangan di masa depan.

Sementara itu, CEO Bukalapak Achmad Zaky mengatakan menjadi pengusaha merupakan jawaban atas tingginya kebutuhan lapangan kerja di Indonesia. Selain itu, menurut dia, menjadi pengusaha merupakan pilihan yang tepat sebagai sarana untuk terus belajar menghadapi tantangan perkembangan dunia yang semakin cepat.

“Dengan menjadi pengusaha justru kita akan menciptakan lapangan pekerjaan, menciptakan industri serta berkontribusi memberikan nilai tambah bagi perekonomian Indonesia,” kata dia.

Penerjemah I Ahmad Syukri I Editor: Fares alBadr I Sumber: Rol

 

 

 

 

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me