إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مطار سيلانجيت الدولي مفتوح رسميا للرحلات الدولية، وكبوابة إلى بحيرة توبا

0 251

تابانولي، إندونيسيا اليوم – هبطت أول طائرة غي أول رحلة دولية من سنغافورة إلى مطار سيلانجيت الدولي الجديد في تابانولي شمال سومطرة يوم السبت (28/10)، بحسب أنتارا نيوز.

وكانت طائرة جارودا إندونيسيا أول من هبطت في المطار بعد تمديد المدرج المتوقع أن يجلب المزيد من السياح إلى المنطقة، وخاصة إلى بحيرة توبا، واحدة من الوجهات السياحية ذات الأولوية للحكومة.

وقد رحب وزير الشؤون البحرية لوهوت باندجايتان ب 60 راكبا على متن طائرة غا 8506 بالاضافة إلى وزير السياحة عريف يحيى ووزير النقل بودي كاريا سومادي.

وسوف تطير جارودا من سنغافورة إلى سيلانجيت ثلاث مرات في الأسبوع.

كما شهدت شركة طيران سيتيلينك التابعة لشركة طيران جارودا إندونيسيا أول رحلة داخلية لها من حليم بيرداناكوسوما في جاكرتا إلى سيلانجيت باستخدام طائرة ايرباص ايه 320 حيث أن المدرج الآن كبير بما فيه الكفاية لاستيعاب طائرات ايرباص.

واستخدمت شركة ليون اير وسريوجايا اير أيضا سيلانجيت في رحلاتهما الداخلية وفقا لما جاء في بيان صحفي من وزارة تنسيق الشؤون البحرية.

وقال الوزير لوهوت “إننا نصمم محطة المطار لاقامة ما لا يقل عن 350 ألف شخص وما يصل إلى 500 ألف شخص سنويا “، مضيفا أنه لا تزال هناك امكانية لتوسيع المطار.

وتم تمديد مدرج المطار من 2200 متر إلى 3050 متر إلى 2650 متر من 45 متر. وقال محمد أوال الدين، المدير الرئيسي لمشغل المطار أنجكاسا بورا الثاني، إنه يمكن أن يستوعب الآن طائرات ضخمة بما في ذلك بوينغ 737-800 و إيربوس 320.

وتأمل وزارة السياحة في أن يجلب مطار سيلانجيت المزيد من السياح من سنغافورة وماليزيا وتايلاند.

وقال وزير السياحة عارف يحيى إن الوزارة أنفقت 20 تريليون روبية لتطوير المنطقة المحيطة ببحيرة طوبا و 10 تريليون روبية تنفق على تطوير البنية التحتية و 10 تريليون روبية أخرى في تطوير المنتجعات.

وقال الوزير عارف في بيان أن “وجهة سياحية عالمية مثل بحيرة توبا تحتاج إلى مطار دولي“.

كانت إدارة الرئيس جوكو ويدودو تشجع الوجهات السياحية الجديدة في إندونيسيا ، معبد بوروبودور في وسط جاوا. جزر ألف جاكرتا؛ بحيرة توبا في شمال سومطرة؛ تانجونغ كيلايانغ في بانغكا بيليتونغ؛ تانجونغ ليسونغ في بانتن؛ مانداليكا في غرب نوسا تنغارا؛ برومو، تينجر، سيميرو في جاوة الشرقية؛ لابوان باجو في شرق نوسا تنغارا؛ واكاتوبي في جنوب شرق سولاويسي. و موروتاي في شمال مالوكو. (مصطفى/انتارا/معراج)

تعليقات
Loading...
Click Me