إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مظاهرات 115، ترانسجاكرتا لا تستطيع تقديم خدمات الركاب في محطة الاستقلال

Ada Aksi 115, TransJ Tak Layani Penumpang di Halte Istiqlal

0 272

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – امتدت كتلة حركة الدفاع الفلسطينية إلى الشوارع المتجهة إلى موناس. هذه المسيرة الطويلة أعاقت حركة ترانسجكرتا التي كانت تمر أمام مسجد الاستقلال.وتستمر الكتلة في مغادرة مسجد الاستقلال إلى موناس سيرا على الأقدام. وازدحمت الجماهير على الطريق حتى تعرقلت الحافلة.

وقال رئيس العلاقات العامة لترانسجاكرتا ويبوو يوم الجمعة (11/5/2018) إن الوضع الذي يقترب من موقف حافلات الاستقلال مزدحم بالجماعة فتمر الحافلة ببطء.”

اقرأ أيضا: تحديد بداية شهر رمضان في 17 مايو 2018

وطريق الحافلة الجانبية ترانسجاكرتا الذي يتجه إلى مسجد الاستقلال من أجل تجنب الازدحام، تم تحويل حافلات ترانسجاكرتا إلى الممرات العادية.

وقال : “لذلك لا تستطيع محطة التوقف في الاستقلال تقديم الخدمات.”

اقرأ أيضا: وزير تنسيق الشؤون السياسية والقانونية والأمنية يذكر مادتين مهمتين في تعديل قانون الإرهاب

وقد أدت الجماهير صلاة الصبح في مسجد الاستقلال، جاكرتا المركزية. وبعد صلاة الصبح ستتطاهر الجماهير في موناس.

وقد أعدت بولدا مترو جايا أمن المظاهرة. ووصل إجمالي عدد أفراد الشرطة والقوات المسلحة الإندونيسية إلى 35 ألف فرد.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Massa Aksi Bela Palestina tumpah ke jalanan menuju Monas. Massa yang long march ini menghambat laju Bus TransJakarta yang melintas di depan Masjid Istiqlal.

Massa terus bergelombang meninggalkan Masjid Istiqlal menuju Monas dengan berjalan kaki. Massa memenuhi jalan hingga menghambat busway.

“Situasi mendekati Halte Istiqlal terpantau mulai dipadati jemaah. Bus masih melintas dengan perlahan,” kata Humas Transjakarta Wibowo, Jumat (11/5/2018).

Pihak TransJakarta rute bus yang mengarah ke Masjid Istiqlal guna menghindari hal-hal yang tidak diinginkan. Bus Transjakarta dialihkan ke jalur reguler.

“Sehingga untuk Halte Istiqlal saat ini tidak bisa memberikan pelayanan,” ujar dia.

Massa sudah melaksanakan salat subuh di Masjid Istiqlal, Jakarta Pusat. Selepas salat subuh massa akan melakukan aksi di Monas.

Polda Metro Jaya telah menyiapkan pengamanan aksi tersebut. Total personel gabungan dari polisi dan TNI mencapai 35 ribu personil.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Detik

تعليقات
Loading...
Click Me