إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مكتب السياحة نوسا تنجارا الغربية: الهجمات الإرهابية لا تؤثر في القطاع السياحي

Tak Terpengaruh Teror Jatim, Pariwisata NTB Masih Normal

- الإعلانات -

0 114

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قال رئيس مكتب السياحة لمحافظة نوسا تينجارا الغربية (NTB)، محمد فوزل، لم يكن هناك إلغاء حجز غرف الفنادق من السياح بعد الانفجارات الإرهابية التى وقعت في جاوة الشرقية. وقال فوزال إن إصدار إنذار السفر من قبل عدد من الدول لم يؤثر على القطاع السياحي في نوسا تنجارا الغربية.

قد يهمك: هيئة علماء فلسطين في الخارج تدين بشدة انفجارات القنابل على ثلاث كنائس ومكتب الشرطة في مدينة سورابايا

“ما زال الأمر طبيعيا، لا يوجد إلغاء حجوزات حتى هذه اللحظة لذا فإن أثر إنذار السفر ليس مقلقاً للغاية”. قال فوزال في ماتارام، نوسا تنجارا الغربية ، يوم الثلاثاء (15/5).

واعتبر أن إنذار السفر فقط للتذكير، على النقيض من تحذير السفر الذي يدخل في الأفعال المحظورة. لدى نوسا تنجارا الغربية خبرة عندما يكون هناك تحذير سفر مثلا عندما ثار بركان أجونج في بالي. في ذلك الوقت، لم يكن معدل الإشغال مضطربًا للغاية.

قد يهمك: إندونيسيا تدين أعمال قتل الفلسطينيين من قبل المحتل الإسرائيلي

“أتمنى ألا يأخذ إنذار السفر مدة طويلة ولا تزيد الدول التي تصدر إنذار السفر.” قال.

وقال إن الحكومة تبذل جهودًا للتخلص من تأثير الانفجارات في مدينة سورابايا. وسيعقد فوزال مع أصحاب صناعة السياحة اجتماعا لإعداد استراتيجية لتوقع تأثير الهجمات الإرهابية في محافظة جاوة الشرقية.
” نؤكد بأن لومبوك آمنة.” قال فوزال

قد يهمك: مشكلة قنبلة في سورابايا وسائل الإعلام الإنجليزية هل من الآمن السفر إلى إندونيسيا

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: سيندو ريفوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kepala Dinas Pariwisata Nusa Tenggara Barat (NTB) Lalu Muhammad Faozal mengatakan, belum ada pembatalan pemesanan kamar hotel dari para wisatawan menyusul aksi teror bom yang terjadi di Jawa Timur. Faozal menyebutkan, adanya travel advice yang dikeluarkan sejumlah negara belum berdampak pada sektor pariwisata di NTB.

“Sekarang masih normal, tidak ada pembatalan booking sampai dengan periode ini. Jadi dampak travel advice tidak terlalu mengkhawatirkan,” ujar Faozal di Mataram, NTB, Selasa (15/5).

Ia menilai, travel advice masih sebatas imbauan, berbeda dengan travel warning yang sudah dalam tindakan larangan. NTB memiliki pengalaman saat ada travel warning tatkala Gunung Agung di Bali meletus. Kala itu, tingkat okupansi tidak terlalu terganggu.

“Mudah-mudahan travel advice ini waktunya tidak terlalu lama dan tidak bertambah negara-negara yang mengeluarkan travel advice,” ucapnya.

Pemerintah, ia katakan, sedang melakukan berbagai upaya untuk pulih dari dampak bom Surabaya. Faozal bersama para pelaku industri wisata akan menggelar pertemuan guna menyiapkan strategi mengantisipasi dampak dari aksi teror bom di Jawa Timur.

“Kita akan terus meyakinkan Lombok itu aman,” kata Faozal.

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alShaiqi | Source: Republika

(2)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me