إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

من بين أحزاب المعارضة، جاريندرا فقط في الحكومة

Bocoran Jokowi ke Relawan: Dari Oposisi Hanya Gerindra yang Masuk Kabinet

49

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكد الرئيس جوكوي أن حزب جاريندرا سيكونضمن التحالف المشكل للحكومة الجديدة. فمن من كوادر جاريندرا سيكون ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة؟

جاء تأكيد جوكوي ذلك أثناء اجتماعه مساء الأمس مع المتطوعين في حملته الانتخابية. رئيس المتطوعين في مجموعة جوكوي مانيا، إيمانويل إبنزير، قال أن حزب جاريندرا الذي كان في منافسة مع جوكوي في انتخابات الرئاسة 2019، الآن أصبح ضمن الحكومة الجديدة. يذكر أن حذب جاريندرا يترأسه برابوو سوبيانتوا، الذي كان منافس جوكوي على كرسي الرئاسة.

صرح إيمانويل: “ليست الحصة الأكبر، الرئيس أكد فقط أن حزب جاليندرا سيكون مسارًا في الحكومة الجديدة”.الإثنين 21/10.

ترددت الأخبار أيضًا عن مشاركة أحزاب أخرى مثل الحزب الديمقراطي و حزب PAN. لكن جوكوي لم يذكر الحزبين في حديثه مع المتطوعين.

أضاف: “الواضح أنه لا توجد أحزاب أخرى غير حزب جاريندرا. تقريبًا كل الأحزاب تريد أن تكون لها حقيبة وزارية في حكومة جوكوي. لكن القرار للرئيس. الرئيس لا يريد، لقد أكد أنه إذا شاركت جميع الأحزاب في الحكومة فإن ذلك ليس أمر جيد ديمقراطيًا”.

فمن من سياسيي حزب جاريندرا سيشارك في الحكومة؟

أكد إيمانويل أن بين بين كل الأحزاب المنافسة لجوكوي، فقط حزب جاريندرا الذي حدث تقارب بينه و بين جوكوي.

معنى ذلك أن حزبي PAN و PKS سيظلان في جانب المعارضة أمام جوكوي.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Dalam pertemuan dengan relawan semalam, Presiden Jokowi memberitahukan bahwa Gerindra dipastikan masuk kabinet. Relawan Jokowi pun kecewa, meski masih tetap bisa menghormati keputusan Jokowi.

“Kalau saya secara pribadi dan organisasi sangat kecewa, tapi kan ini pilihan politik. Karena bagaimana pun presiden punya pertimbangan pertimbangan rasional,” kata Ketua Umum Kelompok Relawan Jokowi Mania, Imannuel Ebenezer, Senin (21/10/2019).

Immanuel mendapatkan konfirmasi langsung dari Jokowi mengenai masuknya Gerindra ke kabinet.

“Bukan paling besar. Di-iya-kan oleh presiden, presiden menegaskan bahwa Gerindra masuk (koalisi),” ujar Immanuel.

Dalam pertemuan dengan Jokowi semalam, Immanuel juga mendapatkan konfirmasi bahwa dari kubu rival, hanya Gerindra yang merapat.

Jika memang betul demikian, maka PAN dan PKS dipastikan akan tetap menjadi oposisi.

Translated by: Momen Alsayfi | Source: detikNews

(66)

تعليقات
Loading...
Click Me