مهرجان بادانج ميلانج في رياو يعرض ثقافة الملايو الساحلية - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مهرجان بادانج ميلانج في رياو يعرض ثقافة الملايو الساحلية

Festival Padang Melang di Riau Tampilkan Budaya Melayu Pesisir

- الإعلانات -

0 165

جزر رياو ، إندونيسيا اليوم – سيعقد مهرجان بادانج ميلانج 2018 استعرض فيه مجموعة متنوعة من الفنون الساحلية الملايوية في 26-27 أغسطس. سيعقد هذا المهرجان في بادانج ميلانج ، جزر أنامباس ، جزر رياو.

تقع بادانج ميلانج التي يقام فيها المهرجان على بعد تسعة كيلومترات من الشاطئ الرملي الأبيض في جزيرة جيماجا ، منطقة جزر أنامباس ، محافظة جزر رياو. “و نعرض أيضا أحد التقاليد الثقافية المحلية ، أي “رفض البلاء” لطلب السلامة لمجتمع مقاطعة أنامباس بأكمله ، وإندونيسيا بشكل عام”. قال رئيس مكتب السياحة والثقافة في جزر انامباس مشكور ، في نشرة صحفية وردت في جاكرتا ، الأربعاء ، 26/7.

إلى جانب هذا الحدث ، ستعرض منصة ميندو ، كوبانج ، زابين ، كيتا ، ديندانج ملايو، و استكشاف أنامباس تحت الماء ، البازار والطهي المحلي. و سيكون هناك عزف موسيقي بعنوان أغنية على البحر.

سيقام المهرجان من قبل حكومة محافظة أنامباس بالتعاون مع مجموعة واع السياحة من قرية باتو بيرابيت وقرية مامبوك وقرية لانداك ، مقاطعة جيماجا . و أيضا بالتعاون مع مجموعة واع السياحة من قرية بيليباك ، حي بالماتاك ، مقاطعة جزر أنامباس.

صرح كوسن عليبا هادي ، من مؤسسة عمر كايام يوجياكارتا الذي قام بمرافقة محو الأمية الثقافية في العديد من القرى السياحية في جزر أنامباس ، أن هذا الحدث هو في الواقع أداة للتنمية المجتمعية في الجزر الخارجية في إندونيسيا.

وقال: “منذ ما يقرب من عام منذ عام 2017 ، بدعم من ميدكو إي أند بي ناتونا إل تي دي نعمل مع قرية مامبوك وقرية بيليباك على تطوير إمكانات الثقافة والتقاليد والموارد الطبيعية في صورة جمال جزر أنامباس”.

سيحضر الحدث الثالث سياح أجانب من أستراليا وأوروبا. يأتون باستخدام ست سفن سياحية. و سيكون هناك أيضا زوار من مدن أخرى في إندونيسيا.

القرى السياحية حول شاطئ بادانج ميلانج جاهزة لاستقبال وخدمة السياح ، الأجانب والمحليين على حد سواء ، الذين سيحضرون هذا المهرجان.

وتأمل وزارة السياحة أن يكون لهذا المهرجان تأثير اقتصادي على السكان المحليين. وقال مساعد نائب التسويق الأول الإقليمي 1 الذي يشرف على سومطرة وسنغافورة وتايلاند والهند الصينية في مسروروه: “تدعم الوزارة هذا المهرجان بمختلف المبادرات ، مثل هذا المهرجان الذي يعمل أيضاً كتعزيز السياحة لدى جزر أنامباس”.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: تيمبو


Kepulauan Riau, Indonesiaalyoum.com – Festival Padang Melang 2018 yang mempertunjukkan beragam kesenian Melayu pesisir akan dihelat pada 26-27 Agustus mendatang. Festival ini akan digelar di Padang Melang, Kepulauan Anambas, Kepulauan Riau.

Padang Melang yang menjadi lokasi festival adalah pantai pasir putih sepanjang sembilan kilometer di Pulau Jemaja, Kabupaten Kepulauan Anambas, Provinsi Kepulauan Riau. “Kami mengangkat salah satu tradisi budaya lokal, yakni tolak bale untuk memohon keselamatan bagi seluruh masyarakat Kabupaten Kepulauan Anambas, dan Indonesia pada umumnya,” ujar Kepala Dinas Pariwisata dan Kebudayaan Kabupaten Kepulauan Anambas Masykur, dalam siaran pers yang diterima di Jakarta, Rabu, 26/7.

Selain itu perhelatan juga akan mempertontonkan pentas Mendu, Gobang, Zapin, Layang-layang, Dendang Melayu, Explore Anambas Under Water, Bazar dan kuliner lokal. Tak lupa bakal ada pertunjukan musik dengan tajuk Song on The Sea.

Festival itu diselenggarakan Pemerintah Kabupaten Kepulauan Anambas bekerja sama dengan Kelompok Sadar Wisata dari Desa Batu Berapit, Desa Mampok, dan Desa Landak, Kecamatan Jemaja. Juga bekerja sama dengan Kelompok Sadar Wisata Desa Belibak, Kecamatan Palmatak, Kabupaten Kepulauan Anambas.

Kusen Alipah Hadi, dari Yayasan Umar Kayam Yogyakarta yang telah melakukan pendampingan literasi kebudayaan pada beberapa desa wisata di Kepulauan Anambas, menyatakan perhelatan itu sebenarnya alat untuk pengembangan masyarakat di pulau terluar Indonesia.

“Selama hampir satu tahun sejak tahun 2017, atas dukungan Medco E&P Natuna Ltd kami berproses bersama Desa Mampok dan Desa Belibak untuk bersama-sama mengembangkan potensi kebudayaan, tradisi, dan sumber daya alam berupa kecantikan Kepulauan Anambas,” ujar dia.

Perhelatan yang digelar untuk ketiga kalinya ini, akan dihadiri sejumlah wisawatan asing dari Australia dan Eropa. Mereka datang dengan menggunakan enam kapal pesiar. Juga akan hadir pengunjung dari kota-kota lain di Indonesia.

Desa-desa wisata sekitar Pantai Padang Melang telah siap untuk menerima dan menjamu para wisatawan, baik asing maupun lokal, yang hadir dalam festival itu

Kementerian Pariwisata berharap festival ini memberikan dampak ekonomi bagi masyarakat setempat. “Kementerian mendukung berbagai inisatif penyelenggaraan festival, seperti Festival Padang Melang ini yang juga berfungsi sebagai sarana promosi wisata potensi wisata yang dimiliki Kepulauan Anambas,” kata Asisten Deputi Pemasaran I Regional 1 yang membawahi wilayah Sumatera, Singapura, Thailand, dan Indocina, Masruroh.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Tempo

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me