مهرجان بانيووانجي الثقافي نهاية الأسبوع - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مهرجان بانيووانجي الثقافي نهاية الأسبوع

Serangkaian Festival Budaya Semarakkan Banyuwangi Akhir Pekan Ini

- الإعلانات -

0 130

بانيووانجي ، إندونيسيا اليوم – ستقدم بانيووانجي ريجنسي عددًا من المهرجانات في نهاية هذا الأسبوع ، السبت والأحد ، 21-22 يوليو 2018. يمكن للمسافرين الذين يزورون بانيووانجي هذا الأسبوع الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأحداث ، من الصباح إلى الليل.

من الفعاليات والمهرجانات التي ستقام في هذا الحدث مثل مهرجان ميمينجان (اللعب) التقليدية ، مهرجان تكنولوجيا الابتكار ، إلى حفل أوركسترا لالاري. و في نفس الوقت سيكون انطلاق شعلة دورة الالعاب الاسيوية التي ستعبر بانيووانجي .

قال أمير منطقة بانيووانجي عبد الله أزوار أنس أن في نهاية الأسبوع في هذه المنطقة تقوم عديد من الأنشطة الرائعة المثيرة للاهتمام. من المقرر أن يقوم مهرجان بانيوواجي 2018 ب 77 حدثًا في نهاية كل أسبوع.

في صباح يوم السبت ، يمكن للسياح مشاهدة آلاف الأطفال الذين يشاركون في الألعاب التقليدية المختلفة. مثل ركائز الخيزران ، كاسينج ، بيديلان بيديلان ، كوباك سودور ، إينكلك ، داكون ، نجم أليان ،ميدي ميديان ، سباق الأكياس ، كلومبينج الطويل ، لعبة جر الحبل ، و داكونجان .

سيتم ايضا عرض الألعاب التقليدية على طول طريق المراسم الخاصة بالحدث، بدءا من مكتب الحكومة منطقة بانيووانجي إلى منتزه بلامبانج .

في فترة ما بعد الظهر ، سيكون هناك معرض تكنولوجيا الابتكار في مبنى الفنون و الثقافة . وسيشارك في المعرض الذي ستعرض فيه الابتكارات التكنولوجية من الطلاب والشباب من جميع أنحاء منطقة بانيووانجي .

في هذا المعرض ، سيتم عرض مجموعة متنوعة من الابتكارات ، منها صناعة كرات النشارة (البلاستيك لمحطات الفلفل على سطح التربة) ، وصناعة الأسمدة السائلة الزراعية من النفايات السمكية ، الزراعة المائية للكرفس ، إلى تطوير تكنولوجيا القوارب السريعة مع الطائرات بدون طيار التي أخترعها بها الطلاب. سيقام المعرض في يومي، الجمعة – السبت ، 20-21 يوليو ، 2018 ، ابتداء من الساعة 9:00 صباحا حتى الليل .

وفي يوم السبت، سوف تقام أوركسترا لالاري ليلا . و هي مجموعة موسيقية تحتوي على أكثر من 100 طفل من مختلف المدارس ، من المستوى الابتدائي إلى المستوى المتوسط في بانيووانجي . فهم يعزفون على مجموعة متنوعة من الآلات الموسيقية المميزة ، مثل الطبول ، الدفوف ، و أنكلونج ، التي يتم تنظيمها في خليط مثير للاهتمام.

وقد فازت هذه المجموعة بجوائز عالمية من فئة التراث والثقافة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في عام 2016. وفي هذا المعرض ، سيقدمون مجموعة متنوعة من أغاني نوسانتارا ، مثل أغاني كيتشير كيتشير و جانجير و الأغاني المحلية من منطقة بانيووانجي .

و في اليوم التالي ، الأحد 22 يوليو ، 2018 ، ستتابع مسيرة شعلة دورة الألعاب الآسيوية. ستصل هذه الشعلة بانيووانجي ليلة السبت ، 21 يوليو. هناك عدد من عوامل الجذب الفنية التي ستحيي هذا الحدث تشمل رقص كاندرونج ، و كرنفال عرقي بانيووانجي، وفن بارونج .

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: تيمبو


Banyuwangi, Indonesiaalyoum.com – Kabupaten Banyuwangi bakal menyajikan sejumlah festival pada akhir pekan ini, Sabtu dan Minggu, 21-22 Juli 2018. Wisatawan yang berkunjung ke Banyuwangi pekan ini bisa menikmati beragam acara, dari pagi sampai malam hari.

Event dan festival yang akan digelar itu mulai Festival Memengan (mainan) Tradisional, Festival Teknologi Inovasi, hingga Lalare Orchestra Concert. Bahkan pada saat yang sama akan digelar pawai obor Asian Games yang tengah melintasi Banyuwangi.

Bupati Banyuwangi Abdullah Azwar Anas mengatakan tiap akhir pekan di Banyuwangi tidak pernah lepas dari berbagai atraksi menarik. Banyuwangi Festival 2018 telah mengagendakan 77 event yang dihelat tiap akhir pekan. “Kami ingin wisatawan yang berlibur ke mari merasakan akhir pekan yang Mengesankan,” kata Anas, Rabu, 18 Juli 2018. Di Taman Blambangan, setiap hari bahkan digelar atraksi seni.

Pada Sabtu pagi, wisatawan bisa menyaksikan ribuan anak-anak yang beratraksi dalam aneka permainan tradisional Nusantara. Mulai egrang bambu, gasing, bedhil-bedhilangobag sodor, engklek, dakon, bintang aliyanmedi-median, balap karung, klompen panjang, tarik tambang, hingga dagongan.

Kemudian aneka permainan jadul ini akan diparadekan di sepanjang jalan protokol, mulai depan kantor Pemerintah Kabupaten Banyuwangi hingga Taman Blambangan.

Lalu siang harinya digelar pameran teknologi inovasi di Gedung Seni dan Budaya (Gesibu). Pameran yang mempertontonkan berbagai inovasi teknologi tepat guna ini diikuti pelajar dan pemuda dari seluruh Banyuwangi.

Dalam acara tersebut akan dipamerkan, antara lain, pembuatan mesin pelubang mulsa (plastik untuk tanaman cabai pada permukaan tanah), pembuatan pupuk cair pertanian dari limbah ikan, budi daya hidroponik seledri, hingga pengembangan teknologi speed boat dengan drone yang dibuat oleh mahasiswa.

Pameran ini digelar dua hari, Jumat-Sabtu, 20-21 Juli 2018, mulai pagi pukul 09.00 WIB hingga malam hari.

Masih di hari Sabtu, pada malam harinya akan digelar pertunjukan Lalare Orchestra. Lalare Orchestra adalah kelompok musik yang berisi lebih dari 100 anak dari berbagai sekolah, dari tingkat SD sampai SMP di Banyuwangi. Mereka memainkan beragam alat musik khas, seperti gendang, rebana, dan angklung, yang diorkestrasikan dalam paduan yang menarik.

Lalare Orchestra pernah meraih penghargaan tingkat dunia dari Pacific Asia Travel Association (PATA) kategori heritage and culture pada 2016. Dalam pergelaran kali ini, mereka akan membawakan beragam lagu Nusantara, seperti Kicir-kicir, Janger, dan lagu lokal Banyuwangi.

Esok harinya, Minggu, 22 Juli 2018, akan digelar pawai obor (torch relay) Asian Games. Obor ini sejatinya tiba di Banyuwangi pada Sabtu malam, 21 Juli. Sejumlah atraksi seni yang akan memeriahkan pawai obor itu antara lain tari Gandrung, karnaval etnik Banyuwangi Ethno Carnival, dan kesenian barong.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Thalal Al.Syaeqi | Sumber: Tempo

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me