نائب الرئيس الإندونيسي يأمل أن يحدث اللقاء التاريخي بين ترامب وكيم تأثيرا إيجابيا في آسيا - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نائب الرئيس الإندونيسي يأمل أن يحدث اللقاء التاريخي بين ترامب وكيم تأثيرا إيجابيا في آسيا

Wapres harap pertemuan Trump-Kim berdampak bagi Asia

- الإعلانات -

0 113

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  قال نائب الرئيس يوسف كالا في طوكيو، يوم الثلاثاء، إن اللقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد ينهي الصراع في شبه الجزيرة الكورية وسيكون له تأثير جيد على المنطقة الآسيوية.

“اليوم ، عقد لقاء رفيع المستوى في سنغافورة بين دونالد ترامب وكيم جونغ أون لإيجاد حلول للصراع في شبه الجزيرة الكورية، ونأمل أن ينتهي الاجتماع  بأخبار جيدة لآسيا والعالم”. قال نائب الرئيس كالا في كلمة ألقاها في المؤتمر الدولي الرابع والعشرين حول مستقبل آسيا في فندق إمبريال، طوكيو، يوم الثلاثاء.

وقال نائب الرئيس إن المؤتمر الدولي حول مستقبل آسيا هذا العام لا يقل أهميته عن اجتماع ترامب وكيم في سنغافورة، معتبراً أن المؤتمر السنوي في اليابان هو مكان لزيادة التعاون الآسيوي مع الدول الأخرى.

وأضاف: “نناقش اليوم كيفية حماية انفتاح آسيا وتحقيق الرفاهية والاستقرار الأمني، ومناقشتنا لا تقل أهمية عن الاجتماع في سنغافورة”.

وأضاف أن انفتاح البلاد يمكن أن يحقق تعاونا أوسع للبلاد. وكذلك الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

ولذلك، قال نائب الرئيس إن دول المنطقة الآسيوية يمكن أن تدعم بعضها البعض للسلام في البلد الذي فيه الصراع للحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وقال: “إن الاستقرار السياسى للبلاد شرط للتنمية الاقتصادية نحو الازدهار، بينما تساهم رفاهية المجتمع فى استقرار البلاد”.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Presiden Jusuf Kalla di Tokyo, Selasa, mengatakan pertemuan antara Presiden Amerika Serikat Donald Trump dan Perdana Menteri Korea Utara Kim Jong-un dapat mengakhiri konik di Semenanjung Korea dan memberi dampak baik bagi kawasan Asia.

“Hari ini, pertemuan tingkat tinggi di Singapura antara Donald Trump dan Kim Jong-un dilakukan untuk menemukan solusi terhadap konik di Semenanjung Korea. Tentu kita juga berharap pertemuan itu dapat berakhir dengan menghasilkan kabar baik bagi Asia dan dunia,” kata Wapres Kalla dalam pidatonya di acara The 24th International Conference on the Future of Asia di Hotel Imperial Tokyo, Selasa.

Wapres mengatakan Konferensi Internasional tentang Masa Depan Asia tahun ini juga tidak kalah penting dengan pertemuan Trump-Kim di Singapura, mengingat Konferensi tahunan di Jepang tersebut menjadi ajang untuk meningkatkan kerja sama Asia dengan negara lain.

“Diskusi kita hari ini tentang bagaimana menjaga keterbukaan Asia, untuk mencapai kesejahteraan dan stabilitas keamanan, dan diskusi kita ini juga tidak kalah penting dengan pertemuan di Singapura,” tambahnya.

Keterbukaan suatu negara, lanjutnya, dapat membawa kerja sama lebih luas bagi negara tersebut; selain juga menjaga perdamaian dan stabilitas di kawasan.

Oleh karena itu, Wapres mengatakan supaya negara-negara di kawasan Asia dapat saling mendukung perdamaian di negara yang sedang berkonik supaya stabilitas tetap terjaga di kawasan.

“Stabilitas politik suatu negara adalah syarat untuk pembangunan ekonomi menuju kesejahteran. Sementara kesejahteraan masyarakat itu menyumbang stabilitas sebuah negara,” katanya

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Antara

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me