نائب الرئيس الإندونيسي يشارك في المسيرة السلمية للدفاع عن فلسطين في تركيا

Wapres JK Hadiri Aksi Damai untuk Palestina di Turki

0 891

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  شارك نائب الرئيس الإندونيسي، يوسف كالا، في مسيرة سلمية من أجل الدفاع عن فلسطين على هامش زيارته لتركيا. شارك في المسيرة ممثلو الدول المشاركة في قمة منظمة التعاون الإسلامي والشعب التركي.

قد يهمك: نائب الرئيس الإندونيسي يصل إلى تركيا لحضور قمة منظمة التعاون الإسلامي بشأن فلسطين

حضر يوسف كالا المسيرة السلمية التى عقدت في ساحة يينكابي، اسطنبول، تركيا، الجمعة (18/5/2018) في حوالي الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي. حضر يوسف كالا بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

“شارك نائب الرئيس الإندونيسي في المسيرة بناء على دعوة من الرئيس أردوغان كمضيف”. قال المتحدث باسم نائب الرئيس حسين عبدالله في موقع الحدث.

حضور يوسف كالا في المسيرة كشكل من أشكال النضال الإندونيسي من أجل الدفاع عن فلسطين.

قد يهمك: نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا يحضر القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول

“بدأت العملية حوالي الساعة الرابعة مساء. شارك آلاف من الأتراك.” قال حسين.

في هذه المسيرة حث يوسف كالا و مندوبي القمة في منظمة التعاون الإسلامي الأمم المتحدة على اتخاذ خطوات حازمة بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس. بالإضافة إلى ذلك، حثوا الأمم المتحدة على التحقيق في مقتل عدد من الفلسطينيين خلال المظاهرة في قطاع غزة لرفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ومن المقرر أن يحضر يوسف كالا هذه الليلة قمة منظمة التعاون الإسلامي في غرفة التجارة الدولية لمركز المؤتمرات اسطنبول بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

قد يهمك: مجلس العلماء الإندونيسي يرسل مساعدات مادية إلى فلسطين

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Presiden Jusuf Kalla mengikuti aksi damai untuk Palestina di sela kunjungannya ke Turki. Aksi tersebut dihadiri para delegasi negara-negara peserta Konferensi Tingkat Tinggi (KTT) OKI dan rakyat Turki.

JK menghadiri aksi damai yang diselenggarakan di Lapangan Yenikapi, Istanbul, Turki, Jumat (18/5/2018) sekitar pukul 16.00 waktu setempat. JK hadir atas undangan Presiden Turki Recep Tayyip Erdogan.

“Pak Wapres mengikuti aksi atas undangan Presiden Erdogan sebagai tuan rumah,” ujar jubir Wapres, Husain Abdullah, di lokasi acara.

Hadirnya JK di aksi tersebut juga sebagai bentuk perjuangan Indonesia untuk Palestina.

“Aksi dimulai sekitar pukul 16.00. Ada ribuan warga Turki yang ikut aksi,” kata Husain.

Dalam aksi tersebut, JK bersama delegasi KTT OKI lainnya mendesak PBB mengambil langkah tegas atas pemindahan Kedubes AS di Yerusalem. Selain itu, mereka mendesak PBB mengusut tewasnya sejumlah warga Palestina saat unjuk rasa di Jalur Gaza untuk menolak pemindahan Kedubes AS ke Yerusalem.

JK malam nanti diagendakan menghadiri KTT OKI di ICC Istanbul Conggress Center soal pemindahan Kedubes AS dari Tel Aviv ke Yerusalem.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Detik

تعليقات
Loading...