إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نائب الرئيس الإندويسي: ندعو للاستفادة من سفن الصيد المصادرة

JK ke Susi: Kita Butuh Kapal, Ekspor Ikan Kita Turun

0 286

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – طلب نائب الرئيس، يوسف كالا، من وزيرة وزيرة الثروة السمكية، سوسي بوجياستوتي، بعدم إغراق السفن المصادرة من الصيد غير الشرعي. وفضل يوسف كالا احتجاز السفن أو بيعها بالمزاد العلني.

إقرأ ايضا: حزمة السياحة الأفضل من سومطرة الجنوبية

“ولأنه يتعلق بعلاقتنا مع الدول الأخرى، ولكن يجب أن يتم احتجازها، ويمكن بيعها بالمزاد العلني”. بحسب يوسف كالا في قصر نائب الرئيس، في الشارع ميدان مرديكا الجنوبي، جاكرتا، يوم الثلاثاء (9/1/2018).

كما طلب وزير تنسيق الشؤون الخارجية، لوهوت بانجيتان، بتركيز سوسي على زيادة الإنتاج والصادرات، حيث قال إن الصادرات الإندونيسية انخفضت، ومن ناحية أخرى، إن إندونيسيا بحاجة إلى العديد من السفن.

“هكذا، نحن بحاجة إلى السفن، ولكن بجانب آخر هناك سفن عاطلة عن العمل. لذلك نقول لوزيرة الثروة السمكية، نحن بحاجة إلى السفن، قد انخفض تصدير الأسماك، ومن ناحية أخرى كثير من السفن متعطلة عن العمل، لا بد من حلها، ولا تشترى السفن بميزانية الدولة عندما توجد سفن متعطلة، في بالي، وبيتونغ، وتوال “، بحسب نائب الرئيس يوسف كالا.

وكما هو معروف، طلب لوهوت بالأمس من سوسي عن التوقف عن إغراق السفن المصادرة وزيادة التركيز على زيادة الإنتاج والصادرات.

وأجابت سوسي من خلال حساب تويتر الشخصي لها في الليلة الماضية، فإن عملية إغراق السفن ليست عملية، وإنما يتم ذلك لتطبيق قوانين صيد الأسماك.

“يرجى نشره، ربما هناك من لا يعرف أن إغراق سفن الصيد بشكل غير قانوني وحظر الطاقم الأجنبي ينظم في قوانين صيد الأسماك الإندونيسية”، تغريد سوسي.

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Presiden Jusuf Kalla meminta Menteri Kelautan dan Perikanan Susi Pudjiastuti tak lagi menenggelamkan kapal. JK ingin kapal tersebut ditahan atau dilelang.

“Karena ini juga menyangkut hubungan kita dengan negara-negara lain. Tapi tetap harus ditahan, dan bisa saja dilelang, bisa,” ujar JK di Istana Wapres, Jalan Medan Merdeka Selatan, Jakarta, Selasa (9/1/2018).

Sama halnya dengan Luhut yang ingin Susi fokus meningkatkan produksi dan ekspor, JK mengatakan, ekspor ikan Indonesia saat ini turun. Di sisi lain, Indonesia juga membutuhkan banyak kapal.

“Begini, kita butuh kapal, tapi di sisi lain ada kapal yang nongkrong, menganggur. Jadi ke Menteri KP, kita ini butuh kapal, ekspor ikan kita turun, di lain pihak banyak kapal nganggur. Jadi diselesaikan ya jangan lah kalau mau beli kapal pakai duit APBN padahal banyak kapal nganggur, di Bali, Bitung, Tual,” kata JK.

Seperti diketahui, Luhut kemarin meminta Susi untuk berhenti menenggelamkan kapal dan lebih fokus untuk meningkatkan produksi dan ekspor.
Susi lewat akun twitter pribadinya tadi malam menyebut, aksi penenggelaman kapal bukan keinginan pribadinya. Dan hal tersebut sudah diatur di dalam Undang-Undang Perikanan.

“Mohon disosialisasikan mungkin masih banyak yang belum tahu Penenggelaman kapal pencuri & pelarangan ABK asing itu ada diatur dalam UU Perikanan NKRI,” cuit Susi.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: Detik

 

تعليقات
Loading...
Click Me