هدايا تذكارية من شيربون - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

هدايا تذكارية من شيربون

Liburan ke Cirebon? Pastikan Bawa Pulang Oleh-Oleh Ini, Ya!

- الإعلانات -

0 221

شيربون، إندونيسيا اليوميمثل قضاء الإجازة في شيربون نشاط سياحي يفضله سكان جاكرتا والمناطق لمحيطة بها. والسبب في ذلك ليس لأن وجهات شيربون عجيبة فحسب، بل هي تقدم مأكولات شهية. بالنسبة لمن يريد قضاء الإجازة في هذه المدينة المعروفة بمنتجات الروبيان،لا تنس شراء الهدايا التذكارية للعائلة الحبيبة. أما بالنسبة لافضل الهدايا التذكارية التي نوصي بها فهي على النحو التالي:

كروبوك ميلارات

كروبوك ميلارات هداية تذكارية من شيربون - إندونيسيا اليوم

تعتبر مدينة شيربون جنةً لهواة كروبوك (رقائق). المنتشرعلى طول الطريق، المتاجر والباعة الجائلين يبيعون الرقائق بألوان مختلفة. حظيت هذه الرقائق بشعبية كبيرة بين السياح. ولا داعي للخوف عندما تتذوق هذه الرقائق للذتها ونظافتها مقارنة بالرقائق العادية.

رقائق الروبيان

رقائق الروبيان هداية تذكارية من شيربون - إندونيسيا اليوم

هدايا تذكارية أخرى في شيريبون هي رقائق الجمبري أو الروبيان. طعم الروبيان مميز للغاية حتى ان كثير من الناس. وحتى السياح لا يغيبون أبدا عن مطاردة هذه الرقائق، لأن طعمها لذيذ ومقرمش وسوف تزيد شهيتك وترغبك في التهام اكبر قدر من الطعام. كما أن قوامها يبدو مقددا ولينًا، مما يسمح لأي شخص بتذوقها.

باتيك شيريبون

باتيك شيريبون هداية تذكارية من شيربون - إندونيسيا اليومباتيك شيريبون هداية تذكارية من شيربون - إندونيسيا اليوم

ولا تكتمل إجازتك فيها إن لم تشتر باتيك شيربون. على النقيض من مناطق الباتيك الأخرى، فإن باتيك شيربون يتميز بخاصية مميزة بطراز ساحلي وبري.  أو إذا كنت ترغب في البحث عن هذا الباتيك، فزر مركز التسوق لأن السعر الذي يقدمه فيه البائع مختلف وفقا لنوع الباتيك الذي سوف تشتريه.

تابي كيتان

شريط كيتان هداية تذكارية من شيربون - إندونيسيا اليومشريط كيتان هداية تذكارية من شيربون - إندونيسيا اليوم

تشتهر مدينة شيربون بجنة المأكولات. أحد الأطعمة التي تتميز بها ويجب أن تأخذها معك إلى المنزل هو تابي الكيتان (الأرز اللزج) بنكهة خاصة. يتكون ذلك التابي من الأرز اللزج المخمر بالخميرة وملفوف بأوراق الموز.

تيراسي أو صلصة الجمبري

تيراسي أو صلصة الجمبري هداية تذكارية من شيربون - إندونيسيا اليوم

هل تعلم أن صلصة الروبيان أو الجمبري يعتبر هدية تذكارية رئيسة لا بد منها عند عودتك من الإجازة الممتعة في شيربون؟ صلصة الروبيان التقليدي في شيربون لها مذاق مختلف عن نفس نوع الصلصة وذلك لأن هذه الصلصة 100 ٪ روبيان اصلي ولا عجب إذا كان استخدام القليل من تلك الصلصة يجعل الطعام أكثر لذة وقرمشة.

قد يعجبك أيضا: مدينة أغاتس البيئية

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: مغازين


Cirebon, Indonesiaalyoum.com – Liburan ke Cirebon merupakan salah satu destinasi wisata keluarga paling favorit untuk warga Jakarta dan sekitarnya. Alasannya karena Cirebon tidak hanya menyuguhkan destinasi wisata menarik, melainkan juga kuliner lezat yang menggoda selera. Nah, bagi Anda yang hendak menghabiskan masa liburan di Kota Udang ini, pastikan untuk membeli buah tangan untuk keluarga tercinta. Adapun sejumlah rekomendasi oleh-oleh terbaik, antara lain sebagai berikut.

Kerupuk Melarat

Kota Cirebon merupakan surga bagi pencinta kerupuk. Sepanjang jalan, Anda akan melihat toko maupun pedagang asongan menjajakan kerupuk dengan warna berbeda. Kerupuk yang dinamakan melarat ini termasuk populer di kalangan wisatawan. Anda pun tak perlu ragu mencicipi kerupuk ini karena rasanya gurih dan jauh lebih sehat ketimbang kerupuk biasa.

Kerupuk Udang

Oleh-oleh khas Cirebon selanjutnya adalah kerupuk udang. Cita rasa udang yang begitu kentara membuat kerupuk ini menjadi favorit banyak orang. Bahkan para wisawatan tidak pernah absen memburu kerupuk ini. Rasanya gurih dan lezat sehingga dapat menambah selera Anda ketika makan. Teksturnya pun renyah dan tidak keras, memudahkan siapa pun untuk menikmatinya.

Batik Cirebon

Liburan ke Cirebon tidak lengkap sebelum Anda membeli batik Cirebon. Berbeda dengan batik daerah lainnya, batik Cirebon memiliki ciri khas yang ditandai dari ornamen batik Pesisiran atau Keraton (Kasepuhan dan Kanoman). Jika Anda tertarik dengan batik Cirebon, carilah batik ini di pusat perbelanjaan Cirebon. Harga yang ditawarkan oleh penjual berbeda, sesuai dengan jenis batik yang akan Anda beli.

Tape Ketan

Kota Cirebon memang dikenal sebagai surga kuliner. Salah satu makanan yang menjadi ciri khas dan wajib Anda bawa pulang adalah tape ketan dengan rasa istimewa. Tape ini terbuat dari ketan yang difermentasikan menggunakan ragi kemudian dibungkus dengan menggunakan daun pisang.

Terasi Udang

Tahukah Anda bahwa terasi udang menjadi oleh-oleh wajib selama Anda liburan di Cirebon? Terasi udang khas Cirebon memiliki rasa yang berbeda dari terasi sejenis. Pasalnya, terasi ini terbuat dari 100% udang rebon pilihan. Tak heran jika dengan menggunakan sedikit terasi udang ini dapat membuat makanan semakin gurih dan lezat.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Magazine

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me