إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

هذان تابلان مؤثران في خفض نسبة السكر في الدم

Dua rempah ini manjur turunkan gula darah

- الإعلانات -

0 159

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — يجب الحفاظ على مستويات السكر في الدم لصحتك وتجنب مرض السكري. بالإضافة إلى تنظيم نظام غذائي منخفض السكر، هناك عدة طرق أخرى لخفض مستويات السكر في الدم.

بإضافة أحد هذه التوابل إلى الشاي الذي يشرب في الصباح فإنه يساعدك على خفض مستويات سكر الدم. هذا هو تأكيد خبير التغذية الدكتور جوش آكس.

من هذه التوابل القرفة. إن مثل هذه التوابل التي تباع عادة في شكل مسحوق يزيد حساسية الإنسولين. ستقوم القرفة بإغلاق الأنزيمات التي تسمى الألانين والتي تستخدم عادةً في الدم لاستيعاب السكر.

عن طريق منع الألانين يصبح الجلوكوز الذي يدخل إلى مجرى الدم أقل حتى إذا كنت قد أكلت من قبل الأطعمة كثيرة السكر. وبهذه الطريقة، فإن مستويات السكر في الدم لن ترتفع.

تأثير مضاد للسكري

“إن القرفة الشهيرة لها تأثير مضاد للسكري” ، قال الدكتور جوش ، كما نقلته صفحة دايلستار ، الأربعاء (5/30/2018).

“يساعد هذا التابل على خفض مستويات السكر في الدم ويزيد من الحساسية لهرمون الأنسولين، وهو هرمون مهم يحتاج إلى الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم” ، كما أوضح.

بالإضافة إلى القرفة، فإن مادة الكركمين الموجودة في الكركم أن تزيد من التحكم في سكر الدم وتمنع مرض السكري. وقد أظهرت دراسة أجريت في عام 2013 أن الكركمين يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم ، بالإضافة إلى المرض المزمن بداء السكري.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Kadar gula dalam darah perlu dijaga untuk kesehatan Anda dan terhindari dari diabetes. Selain mengatur pola makan minim gula, ada beberapa cara lain untuk menurunkan kadar gula darah ini.

Dengan menambahkan satu rempah ini pada teh yang disesap di pagi hari ternyata bisa membantu menurunkan kadar gula darah. Begitulah klaim seorang ahli gizi Dr Josh Axe.

Rempah yang dimaksud adalah kayu manis. Rempah yang biasanya dipasarkan dalam bentuk bubuk ini bisa meningkatkan sensitivitas insulin. Kayu manis akan mengeblok enzim yang disebut alanines yang biasanya digunakan oleh darah untuk menyerap gula.

Dengan mengeblok alanines, glukosa yang masuk ke aliran darah jadi lebih sedikit meski kamu sebelumnya mengonsumsi makanan tinggi gula. Dengan begitu, kadar gula darah tak akan melonjak.

Efek anti-diabetes

“Kayu manis terkenal memiliki efek anti-diabetes,” ucap Dr Josh, melansir laman Dailystar, Rabu (30/5/2018).

“Rempah itu membantu menurunkan kadar gula darah serta meningkatkan sensitivitas pada hormon insulin, yang merupakan hormon penting yang diperlukan guna menjaga kadar gula darah seimbang,” jelasnya.

Selain kayu manis, senyawa kurkumin yang biasa ditemukan dalam kunyit juga bisa meningkatkan kontrol terhadap gula darah serta mencegah diabetes. Sebuah studi pada 2013 menunjukkan, kurkumin bisa menurunkan kadar gula darah, serta komplikasi terkait diabetes.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Merdeka

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me