إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

هذا هو السر الصحي لمهاتير محمد

Ini rahasia sehat Mahathir Mohamad

- الإعلانات -

0 126

ماليزيا، إندونيسيا اليوم – في سن 92، انتخب مهاتير محمد مرة أخرى كرئيس وزراء ماليزيا. ما هو سر صحة أكبر سن لرئيس الوزراء؟ مع انتصاره في انتخابات ماليزيا عام 2018، أصبح مهاتير أقدم رئيس وزراء في العالم حين أن أدى اليمين في سن ال92.

عصر مهاتير محمد الذي وصل إلى التسعينيات من العمر، ولكن يبدو كأنه رجل عمره 60-70 عاما يجعل الكثير من الناس يتعجبون بشأنه. ما الذي يبقي مهاتير بصحة جيدة؟

اقرأ أيضا: لماذا يتألم البطن بعد تناول وجبة حارة؟

إنه كان، بعد أن لم يكن رئيسا لوزراء ماليزيا للفترة 1981 – 2003، لم يتوقف مهاتير عن التحرك. غالبًا ما يذهب إلى إحدى المدن كمحاضر. كما أنه لا يزال يشارك في مظاهرة ضد الأداء الحكومي الحالي، كما ذكرت ستريتس تايمز، الجمعة (11/05/2018).

كل هذه الأنشطة تجعله على يقظة. إذا تحدث فكأنه لايزال في الشبابية.  فما هو السر؟

اقرأ أيضا: فيسبوك سينشئ عملة رقمية

إلى سانداي تايمز في مقابلة في عام 2017، قال مهاتير إنه كان لديه بعض الأمراض. وقال: “في الحقيقة لست بصحة جيدة. لقد عانيت من مشاكل في القلب والالتهاب الرئوي وحصلت لي في فترة من الزمان سعال حتى أصيبت رئتي بالعدوى.”

ومع ذلك، هناك العديد من العادات الصحية التي يفعلها. منها عدم الإفراط في الأكل وقد تكون هذه العادة جعلته طويل العمر.

طريقة أكل القردة التي ليست مفرطة

وأوضح مهاتير أنه تقلد طريقة الأكل مثل قرد. هناك دراسة في ذلك الوقت كشفت عن كيفية أكل القردة أن النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يجعل الحياة أطول .

اقرأ أيضا: أثر انتصار السلطان ديلي الفاخر

وقال مهاتير:”لا أدخن ولا أشرب (المشروبات الكحولية) ولا أفرط في تناول الطعام. أنا فقط آكل ما يكفي.”

كان مهاتير يعرف تمامًا أن هناك ميلًا للناس من عمر معين إلى السمنة وحتى إلى أكثر من سمنة. وقال:”سيكون لديهم بطون كبيرة وسيكثرون من الشرب ويفرطون في الأكل مما يجعل القلب يعمل بجهد”.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: ميرديكا


Malaysia, Indonesiaalyoum.com – Di usia 92 tahun, Mahathir Mohamad kembali terpilih sebagai Perdana Menteri Malaysia. Apa ya rahasia sehat perdana menteri tertua itu?

Dengan kemenangan dalam Pemilu Malaysia 2018 ini, Mahathir menjadi perdana menteri tertua di dunia karena dilantik di usia 92. Usia Mahathir Mohamad yang sudah berkepala 9, tapi terlihat seperti pria 60-70-an tahun membuat banyak orang berdecak kagum. Lalu, apa yang membuat Mahathir tetap sehat?

Rupanya dulu, setelah tak lagi menjabat sebagai Perdana Menteri Malaysia periode 1981 – 2003, Mahathir tidak berhenti beraktivitas. Dia sering ke satu kota ke kota lain sebagai pembicara. Dia juga masih ikut demonstrasi menentang kinerja pemerintahan yang saat itu tengah berjalan, seperti mengutip Straits Times, Jumat (11/5/2018).

Aneka aktivitas tersebut membuat mentalnya terus terjaga. Jika berbicara fisiknya yang tetap terlihat awet muda dan tampak sehat, apa rahasianya? Kepada Sunday Time dalam wawancara di 2017, Mahathir menyampaikan sesungguhnya dia memiliki beberapa riwayat penyakit.

“Saya tidak benar-benar sehat. Saya pernah ada masalah jantung, pneumonia, dan pernah di suatu periode batuk-batuk sampai paru terinfeksi,” tuturnya.

Walau begitu, ada banyak kebiasaan sehat yang dia lakukan. Salah satunya mengenai kebiasaan makan yang tak pernah berlebihan bisa jadi yang membuat Mahathir Mohamad panjang umur.

Cara makan meniru monyet yang tidak berlebihan

Mahathir menyampaikan dia mengikuti cara makan seperti monyet. Ada sebuah studi saat itu yang mengungkapkan cara makan monyet yang diet rendah kalori bisa membuat panjang umur.

“Saya tidak merokok, tidak minum (minuman beralkohol), tidak makan berlebihan. Saya hanya makan secukupnya,” kata Mahathir.

Mahathir tahu persis, bahwa ada kecenderungan bagi orang-orang dengan usia tertentu menjadi gemuk bahkan obesitas. “Mereka akan punya perut besar, banyak minum dan makan berlebihan yang membuat kerja jantung jadi berat,” katanya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Merdeka

(14)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me