إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وجود الوالدين بجانب الأطفال يحفز شجاعتهم

Kehadiran Orang Tua Stimulasi Keberanian Anak-Anak

- الإعلانات -

0 182

جاكارتا, إندونسيا اليومتوصلت دراسة حديثة إلى أنه  عندما يواجه الأطفال  حالات مروعة وبجانبهم الوالدين ، لن يخاف الأولاد في المستقبل عندما تواجههم حالات من نفس الوضع وحدهم  فالرابطة بين الوالدين وأولادهم له علاقة قوية ومؤثر جدا.

تتماشى هذه الدراسة مع البحوث الأخرى التي تنص على فترات معينة من نمو الطفل ، الارتباط القوي بين الوالدين يثبت في اللوزة الدماغية عند الأطفال. فاللوزة الدماغية هي جزء من الدماغ يساعد على محاربة الخوف أو تجنب الخطر.

قد يهمكجزيرة ليهاجا جنة مخفية في ميناهاسا الشمالية

وحسبما نقلت عن “ساينس نيوز” قال عالم الأعصاب في جامعة كولومبيا نيم توتنهام في منتدى مجتمع علم الأعصاب الإدراكي “فهذا أمر مهم في المستقبل ، على الرغم من أن مواجهة الأشياء المروعة لا فائدة  فيه للأطفال لأنهم لا يزالون في سن صغيرة” .وأضاف “بالنسبة للأطفال ، فإن الترابط مع الوالدين أو مقدمي الرعاية ليس مهمًا فقط لضمان أن لديهم غريزة دفاعية ، ولكن أيضًا شعور بالأمان.  ليتمكنوا من مواجهة العالم بثقة  في المستقبل” .

قد يهمكستة أسباب صحية لتناول البطيخ

وقال توتنهام “الارتباط  مع الأطفال طريقة  قوية لمساعدتهم في التعامل مع الكثير من الأشياء.”

يذكر ان الدراسة أجريت على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-5 سنوات ، طلب منهم أن يواجهوا رسم مثلث أخضر و مربع  أزرق . ويتضمن رسم مربع أزرق بصراخ مرتفع. وكان بعض الأطفال يرافقهم أبواهم و آخرون كثيرون يرافقهم  الباحثون.

قد يهمكمجلس النواب يوافق على بيري وارجيو محافظا لبنك إندونيسيا

بعد مغادرة الوالدين ، يُطلب من الأطفال  اختيار الصورة التي يتوقع أنها تحتوي على الجائزة. وبعض الأطفال يخافون من صورة الصندوق الأزرق.

كان الأطفال لقد واجهوا شيء مخيف عندالنظرإلى المربع الأزرق. ومع ذلك ، أظهر فرقاً طفيفاً بالنسبة الأطفال الذين يجلسون  مع واليهم فاختاروا صندق أزرق.

 

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : طلال الشايقي

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ikatan orang tua dengan anak sangat kuat dan mampu mengusir ketakutan. Sebuah riset terbaru menemukan, bila orang tua bersama anak-anak mereka saat anak-anak menghadapi situasi yang berpotensi jadi mengerikan, anak-anak tidak akan takut menghadapi situasi yang sama kelak.

Studi ini sejalan dengan riset lain yang menyatakan selama periode tertentu perkembangan anak-anak, ikatan yang kuat antara orang tua akan melekat pada amygdala anak-anak. Amygdala adalah bagian otak yang membantu melawan rasa takut atau menghindari bahaya.

”Hal itu penting di masa depan, meski opsi melawan atau menghindar jadi percuma pada anak-anak karena mereka masih kecil,” kata ahli neurosains Columbia University, Nim Tottenham dalam forum Cognitive Neuroscience Society seperti dikutip Science News, pekan ini.

Bagi anak-anak, ikatan dengan orang tua atau pengasuh tidak hanya penting untuk memastikan mereka memiliki insting bertahan, tapi juga menumbuhkan rasa aman. Hal itu membuat anak-anak mampu menghadapi dunia dengan percaya diri kelak.

”Ikatan dengan anak-anak adalah strategi yang ampuh untuk membantu mereka menghadapi banyak hal,” kata Tottenham.

Dalam sebuah riset terhadap anak-anak usia 3-5 tahun mereka diminta menghadapi sebuah segitiga hijau dan persegi berwarn biru. Gambar persegi biru disertai teriakan keras. Beberapa anak ditemani orang tua mereka dan beberapa anak lain ditemani para peneliti.

Setelah orang tua pergi, anak-anak diminta memilih gambar mana yang kira-kira akan berisi hadiah. Beberapa anak takut dengan gambar kotak biru.

Anak-anak mengalami masa buruk saat menghadapi kotak biru. Namun, anak-anak yang duduk bersama orang tua mereka menunjukkan sedikit perbedaan karena mereka berani memilih kotak biru.

Penerjemah : Han han Ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me