إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزارة التجارة تطلب من مركز تسوق تعليق سعر السلع الأساسية

Kementerian Perdagangan Minta Pusat Perbelanjaan Cantumkan Harga Komoditas Pokok

277

 

بادانج، إندونيسيا اليوم- تطلب وزارة التجارة من تجار التجزئة ومراكز التسوق تعليق أسعار السلع الأساسية بحيث تكون الأسعار معروفة للجمهور وتبيعها دائمًا وفقًا لأعلى سعر للبيع بالتجزئة (HET) الذي وضعته الحكومة.

“لقد طلبنا لتجارة التجزئة الحديثة في سومطرة الغربية وضع لافتة أو لوحة عند مدخل المحل لكي يعرف الناس السلع الغذائية الأساسية وبالطبع يكون السعر وفقًا لأعلى سعر للبيع بالتجزئة.” قال ذلك موظف متخصص من وزارة التجارة، دودي إدوارد، في بادانج، مساء الثلاثاء.

في نظره، أنه يجب أن تكون مراكز التسوق وتجار التجزئة مرجعًا في بيع السلع الأساسية عن طريق بيع المنتجات كما هو مطلوب.

واعترف أن من خلال المراقبة التي أجريت على عدد من أسعار بيع السلع الأساسية أن أسعار البيع موافقة للقواعد.

وقال :”على سبيل المثال، زيت الطهي عند أعلى سعر للبيع بالتجزئة 11.000 ألف روبية، ثم الأرز الممتاز والمتوسط ​​يتفق مع أعلى سعر للبيع بالتجزئة (HET) في سومطرة”.

كما يطلب من مديري متاجر البيع بالتجزئة التأكد من أن المنتجات التي يبيعونها قابلة للتطبيق، مثال ذلك أن يوضع هناك ختم حلال وتصاريح وكالة الإشراف على الأدوية والأغذية (BPOM). ومن قبل شهر رمضان وعيد الفطر، ستشرف وزارة التجارة على العرض والأسعار في السوق لتحقيق الاستقرار.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: وكالة أنتارا

Padang, indonesiaalyoum.com – Kementerian Perdagangan meminta pengecer dan pusat perbelanjaan mencantumkan harga komoditas pokok agar harganya diketahui masyarakat dan senantiasa menjual sesuai dengan Harga Eceran Tertinggi (HET) yang ditetapkan pemerintah.

“Kami meminta ritel modern yang ada di Sumbar memasang spanduk atau baliho di pintu masuk agar masyarakat mengetahui komoditas pangan pokok apa saja yang dijual dan tentu harganya sesuai dengan HET,” kata Staf Ahli Kementerian Perdagangan, Dody Edward, di Padang, Selasa sore.

Menurut dia, pusat perbelanjaan dan pengecer harus menjadi rujukan dalam penjualan komoditas pokok dengan menjual produk sesuai ketentuan.

Ia mengakui dari pantauan yang dilakukan terhadap sejumlah komoditas pokok harga jualnya sudah sesuai aturan.

“Contohnya minyak goreng harga eceran tertingginya Rp11.000, kemudian beras premium dan medium sudah sesuai dengan HET di Sumatera,” katanya.

Dia juga meminta pengelola toko pengecer memastikan produk yang dijual layak edar, seperti, ada label halal dan izin BPOM.

Menjelang Ramadhan dan Idul Fitri, Kementerian Perdagangan akan mengawasi agar pasokan dan harga di pasar stabil.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antara

 

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me