إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزارة القطاع العام تدرس تعين أهوك

Ahok Dipanggil ke Kementerian BUMN, Luhut: Kerjanya Bagus

45

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وزير التنسيق البحري و الاستثماء الإندونيسي يقر بزيارة أهوك – محافظ جاكرتا السابق و الذي تمت إدانته بإهانة القرآن – له في مكتبه بالوزارة. قال الوزير لوهوت بنسر أنه سيتم تعيين أهوك في إدارة الشركات المملوكة للدولة، لكنه لم يعرف بعد في أي منصب سيعين أهوك.

صرح لوهوت: “أهوك جاء إلى وزارة التنسيق البحري و الاستثمار؟ نعم جاء. لا أعرف أي منصب سنوليه. نحن ننتظر فقط”. الأربعاء 13/11.

و عندما سأل الصحفيون الوزير عن سبب اختيار أهوك، أجاب بأن أهوك يعمل بإتقان. كما طلب الوزير من الصحفيين أن ينتظروا الإعلان الرسمي.

يذكر أن وزارة القطاع العام مازالت تبحث بشكل مكثف مسألة خلو منصب المدير العام للشركات المملوكة للدولة. من بين تلك الشركات، شركة بيترامينا، وشركة إنالوم، وبنك منديري، و بنك BTN، وبنك MIND ID.

صرح موظف العلاقات العامة بوزارة القطاع العام، أريا سينولينغجا، أن الوزارة مازالت تبحث عمن سيتولى المناصب الشاغرة في عدد من إدارات الوزارة.

قال أريا: “مازال الأمر قيد البحث و الدراسة. نرجوا أن نستطيع إنهاء هذا الأمر في أسرع وقت ممكن”.

أضاف أريا أن ذلك البحث و النقاش يحتاج الكثير من الوقت، ذلك لأن وزير القطاع العام، إيريك طاهر، مازال يجري التقيمات على مختلف إدارات وزارته. تلك التقيمات الهدف منها هو البحث عن المدراء الذين سيتطيعون أن يدعموا رؤية و أهداف الرئيس جوكو ويدودو

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Koordinator Bidang Kemaritiman dan Investasi Luhut Binsar Panjaitan mengaku belum mengetahui jabatan yang akan diberikan ke Basuki Tjahaja Purnama (Ahok) dalam BUMN. Ia mengetahui, Ahok diundang datang ke kantor Kementerian BUMN, Rabu (13/11).

“(Ahok dipanggil ke Kementerian BUMN?) Ya, enggak tahu (jadi apa). Kita tunggu saja,” ujar Luhut di Sentul International Convention Center, Rabu (13/11).

Saat ditanya awak media mengenai alasan pemanggilan Ahok, ia mengatakan, kerja Ahok bagus. Namun, ia meminta agar wartawan menunggu pengumumannya saja.

Kementerian Badan Usaha Milik Negara (BUMN) masih melakukan pembahasan lebih dalam terkait kekosongan kursi direktur utama perusahaan BUMN. Sejumlah perusanaan tersebut, di antaranya PT Pertamina, PT Inalum, Bank Mandiri, Bank BTN, dan MIND ID.

Staf Khusus Bidang Komunikasi Publik Kementerian BUMN Arya Sinulingga mengatakan, BUMN masih melakukan pembahasan terkait siapa yang akan mengisi kekosongan posisi sejumlah direksi BUMN.

“Lagi dibahas dan diproses. Mudah-mudahan dalam waktu cepat bisa diselesaikan,” ujarnya.

Arya mengatakan, pembahasan cukup memakan waktu karena Menteri BUMN, Erick Thohir, saat ini juga masih melakukan evaluasi terhadap seluruh direktur perusahaan BUMN. Evaluasi ini sendiri untuk melihat kinerja direktur yang bisa mendukung visi dan misi Presiden Joko Widodo.

Translated by: Momen Alsayfi | Source: REPUBLIKA.CO.ID

 

(40)

تعليقات
Loading...
Click Me