إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزيرة المالية الإندونيسية: كورونا يمكن أن تكون محرك للإصلاح في إندونيسيا

Sri Mulyani: Pandemi Momentum Reformasi di Segala Bidang

0 67

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وزيرة المالية الإندونيسية، سري مولياني إندراواتي، تقول بأن جائحة كورونا يمكن أن تشكل قوة دفع للإصلاح في العديد من المجالات مثل المجال التعليمي و الصحي و الأمان الاجتماعي و حتى البنية التحتية.

قالت إندراواتي في أحد النقاشات عبر الإنترنت: “نحن نريد أن نستفيد من الجائحة و نجعلها قوة دفع للإصلاح في مجالات مثل التعليم و الصحة و الأمان الاجتماعي. نحن على وشك الدخول في عهد جديد يكون فيه الشعب الإندونيسي في محط الاهتمام.” جاكرتا، الخميس 19/8.

أوضحت إندراواتي أنه من أجل أن تكون إندونيسيا في مصاف الدول الكبرى، فيجب عليها أن تمتلك مواطنين أكفاء، لذلك يجب أن يكون من أولويات إندونيسيا أن ترفع من كفاءة مواردها البشرية.

قالت: “لكي نكون دولة عظمى، علينا أن نمتلك أشخاص عظماء. الأمر كله يرجع لكفاءة الموارد البشرية.”

أضافت إندراواتي أن نسبة الالتحاق بالتعليم الأساسي في إندونيسيا قد وصلت إلى 100%. لكن التحدي هو أن تضمن إندونيسيا أن يصل هؤلاء الطلاب إلى المستوى الأعلى من ذلك. قالت: “هل طلابنا قادرون على التفكير النقدي؟! نحن مازلنا متأخرين. الشعب الإندونيسي تركيبته الديموجرافية يسيطر عليها الشباب، علينا أن نفكر في هذا الأمر. إن تمتع أطفالنا – الذين هم مستقبل هذا الوطن – بالمستوى اللائق من العيش و توفير احتياجاتهم هو أمر مهم.”

ترى الوزيرة الإندونيسية أن تحقيق العدل بين جميع أفراد الشعب يجب أن يكون غاية لها الأولوية. فالعائلات الفقيرة لن تكون لديها القدرة على الحصول على الخدمة الصحية و التعليمية الجيدة. تحدثت إندراواتي كذلك عن البنية التحتية في إندونيسيا و ذكرت أنها مازالت متأخرة، على الرغم من أن التنقل بين المدن و كذلك بين الجزر الإندونيسية مترامية الأطراف وحتى بين إندونيسيا و غيرها من بلدان العالم أصبح الآن أفضل و أيسر.

قالت سري إندراواتي: “مازال لدينا فجوة كبيرة في البنية التحتية، خاصة في خارج جزيرة جاوا، كل الجزر الإندونيسية الأخرى من بابوا و حتى سومطرة تعاني من تلك الفجوة.”

ترى سري أن تطوير البنية التحتية في جميع أنحاء و أطراف إندونيسيا هو أمر هام إذا أرادت إندونيسيا أن تصنف ضمن الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع.

صرحت إندراواتي أنها تريد أن ترى جميع أبناء إندونيسيا لديهم الفرصة العادلة للحصول على الخدمات العامة من مؤسسات ذات جودة، سواء أكانت مؤسسات حكومية أو خاصة. ختمت إندراواتي: “ما الميراث الذي أريد أن أراه في المستقبل؟ حسنًا. أريد أن أرى جميع أبناء إندونيسيا لديهم نفس الفرص للوصول للخدمات العامة.”

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ريبوبليكا

 


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Keuangan (Menkeu) Sri Mulyani Indrawati menyebutkan pandemi Covid-19 dapat menjadi momentum dalam melakukan reformasi di berbagai bidang, seperti pendidikan, kesehatan, keamanan sosial, hingga infrastruktur.

“Kita ingin menggunakan Covid-19 sebagai momentum untuk mereformasi banyak hal yaitu pendidikan, kesehatan, dan keamanan sosial. Kita menuju masa depan di mana orang-orang Indonesia menjadi inti,” kata Sri Mulyani dalam diskusi daring di Jakarta, Kamis (19/8).

Sri Mulyani menyatakan untuk menjadi negara yang besar maka harus memiliki orang-orang hebat di dalamnya sehingga peningkatan kualitas Sumber Daya Manusia (SDM) menjadi prioritas. “Untuk menjadi negara besar tidak ada negara besar tanpa orang-orang yang hebat. Itu selalu di SDM,” ujar Sri Mulyani.

Ia menuturkan angka partisipasi pendidikan dasar di Indonesia saat ini telah mencapai 100 persen, namun tantangan selanjutnya adalah memastikan mereka menuju ke jenjang lebih tinggi. “Mampukah mereka berpikir kritis? Kita masih tertinggal. Orang Indonesia demografinya didominasi orang muda, ini harus dipikirkan. Kesejahteraan dari seluruh anak penerus bangsa itu penting,” ujar Sri Mulyani.

Ia mengatakan mewujudkan keadilan bagi seluruh rakyat Indonesia juga harus menjadi prioritas mengingat keluarga miskin tidak akan memiliki akses terhadap kesehatan dan pendidikan yang bagus. Tak hanya itu, Sri Mulyani menyatakan Indonesia juga masih tertinggal dalam bidang infrastruktur meskipun saat ini akses untuk berpergian antarkota, antarpulau, hingga antarnegara sudah mudah.

“Kita gap infrastrukturnya masih jauh terutama di luar Jawa. Seluruh pulau dari Sumatra hingga Papua,” ujar Sri Mulyani.

Menurutnya, pengembangan bidang infrastruktur yang adil ke seluruh pelosok Indonesia merupakan aspek penting dalam menjadi negara berpendapatan menengah ke atas atau upper middle income country. “Infrastruktur masih dibutuhkan untuk menuju ke upper middle income bahkan ke upper country,” kata Sri Mulyani.

Iapun mengaku ingin melihat seluruh anak bangsa Indonesia dapat memiliki kesempatan yang sama dalam mengakses layanan publik dengan dukungan institusi yang bagus baik di level pemerintah, BUMN, maupun swasta. “Apa warisan yang ingin Anda lihat di masa depan? Saya ingin melihat semua anak bangsa memiliki kesempatan yang sama untuk mendapatkan akses layanan publik,” katanya.

Translated by: Momen alsaify | Source: REPUBLIKA.CO.ID

تعليقات
Loading...
Click Me