إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير التعليم شاب بلا خلفية تربوية، اخيار غير اعتيادي من جوكوي

Nadiem Jadi Mendikbud, PKS: Jokowi Berani Mendobrak Kelaziman

63

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حزب العدالة و الازدهار الإندونيسي PKS يمتدح خوة الرئيس جوكو ويدودو باختياره نديم مكارم كوزير للتعليم و الثقافة في الحكومة الجديدة لجوكوي. يرى الحزب أن جوكوي قد قام بخطة جريئة باختياره نديم.

قال المتحدث بإسم شباب حزب العدالة و الازدهر، أحمد فتح الباري: “اختيار الرئيس جوكوي لنديم مكارم كوزير للتعليم يبرهن على أن الرئيس لديه الجرأه على كسر العادت”. الخميس 24/10.

جدير بالذكر أن نديم مكارم هو مؤسس شركة جو جيك لخدمات النقل الشبيهة بشركة أوبر العالمية.

يرى فتح الباري أن نديم سيكون أمام تحدي كبير في مجال التعليم. بالإضافة إلى أن نديم مازال شابًا، فهو أيضًا لا يمتلك خلفية تربوية.

أقاف فتح الباري: “نديم تم اختياره كوزير لوزارة كبيرة و استراتيجية كوزارة التعليم، رغم عمره الذي مازال في مرحلة الشباب. نديم ليس لديه خلفية تربوية، وهو أمر غير اعتيادي في وزير التعليم الذي سيكون مشرفًا على المدرسين و أساتذة الجامعات. كل ذلك سيكون عبء على نديم ليثبت أن الشباب قادر على تحمل الميئولية مهما كانت كبيرة”.

لذلك فإن فتح الباري يأمل أن يستطيع نديم القيام بتلك الأمانة التي ألقاها الرئيس جوكو ويدودو على عاتقه. كما عبر فتح الباري عن تعليقه لآمال كبيرة على نديم.

قال فتح الباري: “في الماضي كان الشباب و النساء يتم وضعهم في مناصب حكومية تتناسب مع أعمارهم و جنسهم بالنسبة للنساء. ولكن مع ديناميكا المجتمع في إندونيسيا رأينا الكثير من النساء نجحن كوزيرات في وزارات يقال أنها لا تصلح للنساء. لذلك فإني كسياسي شاب بالتأكيد آمل أن ينجح نديم في حمل الأمانه الملقاه على عاتقه و المتمثله في وزارة التعليم، و يثبت للجميع أن الشباب يستطيع أن ينجح في قيادة الوزارات، و في أن يسهم في نهضة المجتمع بمختلف المواقع”.

 

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر:ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – PKS memuji langkah Presiden Joko Widodo (Jokowi) yang menunjuk Nadiem Makarim sebagai Menteri Pendidikan dan Kebudayaan (Mendikbud) di kabinet periode kedua. Menurut PKS, Jokowi telah membuat pendobrakan besar.

“Dengan ditunjuknya Nadiem sebagai Mendikbud, Jokowi berani mendobrak kelaziman,” kata Juru Bicara PKS Muda, Ahmad Fathul Bari, kepada wartawan, Kamis (24/10/2019).

Sebab, menurut Fathul, Nadiem bakal menghadapi tugas-tugas yang cukup menantang di bidang pendidikan. Selain usia yang terbilang muda, Nadiem tidak memiliki latar belakang di dunia pendidikan.

“Nadiem dilantik dalam usia yang relatif muda, di Kementerian yang sangat besar dan strategis portofilionya, latar belakang Nadiem yang bukan dari dunia pendidikan, serta hal kelaziman yang tidak biasa karena nanti Nadiem akan membawahi instansi-instansi pendidikan beserta para tenaga pendidik dan guru besar. Semua hal itu tentu akan jadi pertaruhan besar Nadiem untuk menunjukkan bahwa anak muda sanggup untuk memikul amanah tersebut,” ujarnya.

Karena itu, Fathul berharap Nadiem dapat mengemban amanah itu dengan baik. Ia pun menaruh harapan besar di pundak Nadiem.

“Dulu anak muda dan perempuan seolah ditempatkan di pos kementerian yang hanya terkait dengan usia dan gendernya. Tapi dengan dinamika yang ada, ternyata banyak perempuan Indonesia yang sukses menjadi menteri di bidang lain. Untuk itu, dengan ditunjuknya Nadiem sebagai Mendikbud, saya sebagai politisi muda tentu akan berharap Nadiem sukses mengemban amanah tersebut dan menunjukkan bahwa anak muda juga bisa sukses menjadi menteri. Dan kemudian tentu juga berhasil di berbagai lini lain yang bisa berkontribusi untuk bangsa ini,” kata Fathul.

Translated by: Momen Alsayfi | Source:detikNews

(46)

تعليقات
Loading...
Click Me