إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير التعليم نديم مكاريم يعتذر لجمعية المحمدية

Nadiem Berkunjung, Muhammadiyah Belum Tentukan Sikap

0 59

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  الأمين العام لجمعية المحمدية، عبد المعطي، يقول بأن المحمدية لم تتخذ قرارًا بعد بشأن برنامج المنظمات الفاعلة POP الذي أصدرته وزارة التعليم و الثقافة الإندونيسية. و أضاف عبد المعطي أن جمعيته ستبحث أولاً بشكل مكثف في إمكانية مشاركتها في البرنامج.

صرح عبد المعطي لصحيفة روبابليكا: “المحمدية لم تتخذ قرارًا بعد بشأن برنامج المنظمات الفاعلة POP. القيادة المركزية لجمعية المحمدية سوف تبحث الأمر بشكل خاص مع مجلسيها للتعليم الأساسي والمتوسط والتعليم العالي في أقرب وقت”. الأربعاء 29/7.

الأربعاء 29 يوليو زار وزير التعليم والثقافة، نديم مكاريم، مكتب القيادة المركزية لجمعية المحمدية. قال عبد المعطي أن زيارة نديم للمحمدية استمرت لمدة ساعة، و رافق نديم فيها شخص واحد فقط من طاقم وزارته.

أوضح عبد المعطي أن زيارة نديم للمحمدية تأتي في إطار صلة الرحم، بالإضافة إلى ذلك اعتذر نديم للمحمدية عما سببه برنامج المنظمات الفاعلة POP من عدم ارتياح أدى لانسحاب المنظمة الإسلامية الأكبر من البرنامج.

نديم وعد قيادة المحمدية بأنه سيقوم بتعديل برنامج POP، وسيشرك عدد من الأطراف في القيام بهذا التعديل. ومن جهتها ثمنت المحمدية زيارة نديم و اعتذاره.

قبل زيارة نديم للمحمدية بيوم واحد كان قد اخرج اعتذارًا رسميًا عن الفوضي التي اعترت برنامج المنظمات الفاعلة – والمعروف اختصارًا بـ POP. الفوضى التي أدت إلى انسحاب جمعيات مثل المحمدية ونهضة العلماء وكذلك اتحاد مدرسي إندونيسيا من البرنامج الذي يهدف إلى رفع كفاءة المعلم الإندونيسي. بالإضافة للاعتذار فقد ناقش نديم عدد من السياسات مع المحمدية من بينها برنامج المنظمات الفاعلة POP.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Sekretaris Umum PP Muhammadiyah Abdul Mu’ti mengatakan, pihaknya masih belum menentukan sikap mengenai Program Organisasi Penggerak (POP). Ia menjelaskan, pihaknya akan membahas lebih lanjut mengenai keikutsertaan Muhammadiyah dalam program yang diinisiasi Kementerian Pendidikan dan Kebudayaan (Kemendikbud) ini.

“(Muhammadiyah) belum menentukan sikap mengenai program POP. PP Muhammadiyah akan membahas secara khusus dengan Majelis Dikdasmen dan Majelis Dikti Lintang dalam waktu dekat,” kata Mu’ti kepada Republika.co.id, Rabu (29/7).

Pada hari Rabu (29/7), Menteri Pendidikan dan Kebudayaan (Mendikbud) Nadiem Makarim mengunjungi Kantor PP Muhammadiyah. Mu’ti menjelaskan, pertemuan tersebut berlangsung selama kurang lebih satu jam. Di dalam kedatangannya, Nadiem hanya didampingi satu staf khusus.

Kunjungan ini, kata Mu’ti merupakan langkah Nadiem untuk melakukan silaturahmi. Selain itu, Nadiem juga meminta maaf kepada Muhammadiyah atas ketidaknyamanan yang muncul di dalam POP sehingga menyebabkan organisasi Islam tersebut mundur.

Nadiem berjanji pihaknya akan melakukan evaluasi terhadap POP dengan menyertakan berbagai pihak. Terkait hal ini, Muhammadiyah mengapresiasi kunjungan dan permintaan maaf yang disampaikan Nadiem.

Sehari sebelumnya, Nadiem membuat pernyataan tertulis sekaligus permintaan maaf resmi atas kisruh POP yang menyebabkan Muhammadiyah, LP Maarif NU, dan PGRI mundur dari program peningkatan kualitas guru tersebut. Selain meminta maaf, kedatangan Nadiem juga membahas sejumlah kebijakan dengan Muhammadiyah salah satunya POP.

Translated by: Momen Magdy | Source: REPUBLIKA.CO.ID

 

تعليقات
Loading...
Click Me