إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير السياحة يبني 100 وجهة رقمية ويشارك الشباب

Libatkan Anak Muda, Kemenpar bangun 100 Destinasi Digital

- الإعلانات -

0 162

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تخطط وزارة السياحة لبناء 100 وجهة رقمية في 34 مقاطعة في إندونيسيا. تم تصميم وجهة اصطناعية كجهد واحد لجذب زيارة 20 مليون سائح أجنبي (سياح أجانب) إلى البلاد حتى نهاية عام 2019.

تعد الوجهة الرقمية وجهة شائعة في العالم الافتراضي. يؤكد مظهره على الجمال المرئي الجذاب ليتم تصوير وجهات رقمية لتتناسب مع رغبات الشباب المدمنين على قضاء العطلة أثناء التقاط الصور.

يشير تميز المنتجات السياحية في هذه الوجهة الرقمية إلى توافر بقعة تسمى “إنستجراميبل” أو “إنستاجينيك” للجيل الحالي. والوجهات الصناعية معروفة بسرعة لدى الجماهير لأن توزيعها ضخم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الوزير عارف يحيى إن تطوير الوجهات الرقمية سيتضمن دور الشباب ، من التخطيط إلى التسويق.

وقال الوزير عارف في برنامج حواري في كونينغان ، جنوب جاكرتا ، ليلة الجمعة ، 29 يونيو: “حاليا ، يتم تحقيق 70% من البحث والاشتراك عن المناطق السياحية من خلال أنظمة رقمية أو أدوات”.

من خلال مجموعة جيل بيسونا إندونيسيا (جينبي) التي أسستها وزارة السياحة ، يتم منح الشباب الذين هم أعضاء في هذه المجموعة في كل منطقة مكانًا لبناء وتطوير الوجهة. وذكر الوزير أن سوق كاريتان في سيمارانج منتج رقمي مقصد يمكن تقليده من مناطق أخرى.

يجب على المجموعة التي شيدت وجهات رقمية أولا توفير التدريب للمدربين أو الشباب الآخرين في تلك المنطقة. ستكون هذه الخطوة مثل شبكة العنكبوت التي تمتد. وقال عارف ، إن الوجهة الرقمية مربحة للغاية لأن تكلفة صنعها رخيصة ، في حين أن قيمة وسائل الإعلام كبيرة جدا.

بالإضافة إلى الوجهات الرقمية ، تقوم وزارة السياحة بتطوير السياحة البدوية. السياحة البدوية هي الحل للتغلب على قيود الإقامة في المناطق السياحية. أصبح مفهوم نزيل المخيم الفاتن أو البيت المتنقل أو الكوخ المنزلي نقطة جذب للشباب.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . فارس البدر | المصدر: تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –   Kementerian Pariwisata tengah merencanakan pembangunan 100 destinasi digital di 34 provinsi di Indonesia. Destinasi buatan itu dirancang sebagai salah satu upaya untuk menarik kunjungan 20 juta wisatawan mancanegara (wisman) ke Tanah Air sampai akhir 2019.

Destinasi digital merupakan destinasi yang populer di dunia maya. Penampakannya mementingkan keindahan visual yang menarik untuk dipotret. Destinasi digital dikembangkan menyesuaikan selera anak muda yang doyan berlibur sambil berfoto.

Diferensiasi produk wisata dalam destinasi digital ini merujuk pada tersedianya spot yang disebut “Instagrammable” atau “Instagenic” bagi generasi masa kini. Destinasi buatan diyakini cepat dikenal massa karena persebarannya sangat masif melalui media sosial.

Menteri Arief Yahya mengatakan pembangunan destinasi digital bakal melibatkan peranan anak muda, mulai perencanaan sampai pemasarannya.

“Saat ini, 70 persen search and share daerah wisata dicapai melalui sistem digital atau gadget,” kata Menpar Arief dalam acara talkshow YOUTH x Public Figure di XXI Epicentrum, Kuningan, Jakarta Selatan, Jumat malam, 29 Juni.

Melalui Generasi Pesona Indonesia (GenPi) bentukan Kemenpar, anak muda yang tergabung dalam komunitas di tiap daerah diberi wadah untuk membangun dan mengembangkan destinasi tersebut. Menpar menyebut, Pasar Karetan di Semarang adalah produk destinasi digital yang dapat diimitasi oleh daerah-daerah lain.

Adapun komunitas yang telah membangun destinasi digital lebih dulu harus memberikan training of trainer atau TOT kepada anak-anak muda lain di daerahnya. Langkah ini nantinya seperti jarang laba-laba yang meluas.

Arief menyebut, destinasi digital cukup menguntungkan lantaran biaya pembuatannya murah, sedangkan media value-nya sangat besar. “Biaya membangun destinasi digital itu sekitar Rp 200 juta. Tapi hasilnya jauh lebih besar,” ujarnya. Di era ini, menurut Menpar, destinasi digital adalah investasi wisata yang menguntungkan. “Paling mudah, paling murah, cepat populer,” katanya.

Selain destinasi digital, Kementerian Pariwisata tengah mengembangkan nomadic tourism. Nomadic tourism merupakan solusi untuk mengatasi keterbatasan akomodasi di daerah-daerah wisata. Konsepnya yang berbentuk penginapan glamorous camp, caravan, atau home pod menjadi daya tarik bagi anak muda.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares Albadr | Sumber: Tempo

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me