إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير تنسيق الشؤون السياسية والقانونية والأمنية يذكر مادتين مهمتين في تعديل قانون الإرهاب

- الإعلانات -

0 80

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – اتفقت الحكومة ومجلس النواب على إكمال تعديل القانون رقم 15 عام 2003 بشأن القضاء على اللإرهاب أو مكافحة الإرهاب. سوف تشارك القوات المسلحة الإندونيسية في القضاء على الإرهابيين.

أعلن هذا البيان وزير تنسيق الشؤون السياسية والقانونية والأمنية ويرانتو في مؤتمر صحفي يوم الاثنين (14/05/2018). وافقت الحكومة ومجلس النواب على عدم استخدام اللوائح الحكومية بدلاً من القانون (Perppu).

هناك عدد من القضايا المهمة كانت موضع نقاش في السابق، بما في ذلك تعريف الإرهاب ومشاركة القوات المسلحة الإندونيسية في مكافحة الإرهاب. وقال ويرانتو إن الحكومة ومجلس النواب يتفقان.

“هناك قضيتان مهمتان لم يتم إنجازهما، أولا التعريف، وقد اتفقنا على ذلك. وثانيا، مشاركة القوات المسلحة، انتهينا أيضا، لذلك لا حاجة إلى نقاش،” قال ويرانتو.

عندما سأله الصحفيون عن مراد بيان ويرانتو، لم يعلق. وأجاب ويرانتو سوف يأتى الوقت لبيانه إلى الجماهير.

“حسنا، هذا من الناحية الفنية، لن أشرح للجمهور الآن، ولكن سنشرح لاحقا عند ظهور التعديل، لذلك لن نشرك المجتمع في هذه القضية، فمن الشائع جدا أن يستجيب المجتمع. ولا يعنى هذا احتقارا للمجتمع، فمجلس النواب اعضاءه وكلاء الشعب، ” أوضح ويرانتو.

ونقل الرئيس جوكو ويدودو (جوكووي) في وقت سابق أن المظلة القانونية للقضاء على الإرهاب ستحل قريبا. وذكر جوكووي إن مجلس النواب قد ناقش تعديل قانون مكافحة الإرهاب لمدة عامين ولم يكتمل بعد.

من ناحية أخرى، في خمسة وعشرين ساعة الماضية، حدثت خمس انفجارات للقنابل في سورابايا وسيداريجو. وغادر جوكوي جاكرتا إلى سورابايا يوم الأحد (13/5) لمتابعة الحدث عن كثب.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah dan DPR sepakat secepatnya menyelesaikan revisi Undang-Undang Nomor 15 Tahun 2003 tentang Pemberantasan Tindak Pidana Terorisme atau Antiterorisme. TNI akan dilibatkan dalam pemberantasan teroris.

Pernyataan tersebut disampaikan Menko Polhukam Wiranto dalam jumpa pers, Senin (14/5/2018). Pemerintah dan DPR sudah sepakat tidak menggunakan peraturan pemerintah pengganti undang-undang (perppu).

Ada sejumlah hal krusial yang sebelumnya masih diperdebatkan, termasuk soal definisi terorisme dan pelibatan TNI. Wiranto mengatakan pemerintah dan DPR sudah menemui kesepakatan.

“Ada dua yang krusial yang belum selesai, pertama definisi, sudah selesai. Kita anggap selesai ada kesepakatan. Kedua, pelibatan TNI bagaimana. Sudah selesai juga. Dengan demikian, maka tidak perlu ada lagi yang perlu kita perdebatkan,” kata Wiranto.

Ketika ditanya wartawan soal maksud pernyataan Wiranto tersebut, dia tidak mau menjelaskan. Wiranto menyatakan nanti akan ada waktunya menjelaskan hal itu kepada masyarakat.

“Nah itu secara teknis, saya tidak akan jelaskan kepada masyarakat sekarang. Tapi nanti akan kita jelaskan pada saat revisi itu muncul. Jadi kita tidak akan libatkan masyarakat masuk dalam diskursus masalah ini. Terlalu awam untuk nanti ditanggapi masyarakat. Bukan berarti merendahkan masyarakat, tapi toh juga DPR wakil rakyat,” jelas Wiranto.

Presiden Joko Widodo (Jokowi) sebelumnya menyampaikan agar payung hukum bagi pemberantasan terorisme segera diselesaikan. Jokowi menyebut revisi UU Antiterorisme sudah 2 tahun dibahas DPR dan belum juga selesai.

Di sisi lain, dalam 25 jam terakhir, terjadi 5 ledakan bom di Surabaya dan Sidoarjo. Jokowi sampai terbang dari Jakarta ke Surabaya pada Minggu (13/5) untuk memantau langsung pascaperistiwa tersebut.

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alShaiqi | Source: Detik

 

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me