إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وَزِير النَقل: سَوف نُبَدّل نِظَام الدَفعِِ في مَحطة ميدان

Menhub Terapkan Sistem Tiket Online di Terminal Bus Medan

14

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلن وزير النَقل الإندونيسي، بودي كاريا سومادي، أن سوف يتم تطبيق نظام إلكتروني جديد لبيع تذاكِر الحافِلات في محطة أمبلاس في مدينة ميدان.

ويرجع ذلك القرار لتجنب محاولات الإحتيال ووجود وسطاء عند شراء التذاكر. حتى تكون عملية الشراء سهلة للمواطنيين.

قال بودي في زيارة تفقدية لمحطة أمبلاس: “في جاكارتا وخصوصا في موسم الأعياد، نهدف أن تكون عملية البيع بإكملها عبر الإنترنت. وأنا على يقين أن رئيس المَدينة، ونائب المُحافِظ يستيطعون إدخال هذا النظام هُنا أيضًا. يجب أن يكون البيع عبر الإنترنت فقط”. السبت عَصرًا، (4/1).

ولتحقيق ذلك النظام على أرض الوقاع. سوف تقوم وزارة النقل بالتعاون مع بعض الشركات الخاصة، وشركة (otobus).

وأضاف بودي: “هذا نظام منهجي. وسوف نستخدم طُرق الدفع الموجودة بالفعل. وبعد ذلك سوف نفكر في توحيد الأنظمة الإلكترونية لجميع الحافِلات”.

وأوضح أن تطبيق نظام الدفع عبر الإنترنت هو إحدى وسائل رفع جودة الخدمة المقدمة للمواطنيين. وأنه يأمل أن يجعل هذا النظام المستخدمين يشعرون بالراحة.

حيث قال: “مِن هذه النقطة نستطيع أن نعرف إذا كانت المؤسسة إحترافية أم لا. فعدم تطبيق نظام الدفع عبر الإنترنت قَد يتسبب في أن يتفاجأ المواطنيين بسوء الحافِلة عندما يصلون إلى المحطة”.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة ريبوبليكا الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Perhubungan (Menhub) Budi Karya Sumadi akan menerapkan sistem baru yakni sistem penjualan tiket bus secara online di Terminal Terpadu Amplas Medan. Hal ini dilakukan untuk menghindari adanya penipuan dan calo serta memudahkan masyarakat saat membeli tiket.

“Di Jakarta khususnya, kita menargetkan pada saat Lebaran sudah online semuanya. Pak Wali dan Pak Wagub mungkin bisa mulai begitu. Katakanlah belum bisa masuk sini, pembelian itu sebaiknya online,” katanya usai meninjau Terminal Terpadu Amplas, Sabtu (4/1) sore.

Untuk merealisasi sistem tersebut, Kemenhub akan bekerjasama dengan beberapa perusahaan swasta dan perusahaan otobus (PO).”Nah ini satu edukasi sistematis yang kita lakukan, menggunakan sistem pembayaran yang ada. Tapi mungkin Pemda udah mulai berfikir bagaimana sistem online yang ada di bus, disatukan,” ujarnya.

Ia menyebutkan, sistem pembelian tiket online ini merupakan salah satu cara untuk mengurangi level of service menjadi lebih baik. Dengan sistem tersebut diharapkan mampu memberikan rasa aman kepada masyarakat.

“Dari situ kita tahu bahwa perusahaan memang profesional atau tidak. Kalau tidak online kan bisa aja masyarakat itu datang, dan tiba-tiba busnya jelek,” ujarnya.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: republika.co.id

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me