يأمل وزير التعاون أن تفيد الألعاب الآسيوية الشركات الصغيرة والمتوسطة

Menkop Berharap Asian Games Untungkan UKM Songket

0 575

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – يأمل وزير التعاونيات والشركات الصغيرة والمتوسطة أ.أ.غ.ن بوسبايوغا أن يكون للألعاب الآسيوية عام 2018 تأثير إيجابي في شكل أرباح تجارية لعاملي الشركات الصغيرة والمتوسطة في باليمبانج كمضيف لهذا البرنامج مع جاكرتا.

وقال برايوغا، في بيان مكتب رئيس الجمهورية في جاكرتا يوم الأحد، أن باليمبانج وجاكرتا سيستضيفان دورة الألعاب الآسيوية 2018، والتي من المتوقع أن يحضرها حوالي 5.000 رياضي ومسؤولين، بما في ذلك مشجعون من مختلف البلدان.

ولقد أكد وزير التعاونيات والشركات الصغيرة والمتوسطة قائلا: “يجب على الناس وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة في إندونيسيا أن يشكروا على هذا البرنامج الدولي لأنه مع دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 في إندونيسيا، ستنمو منتجاتنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة وسوف ينمو الاقتصاد الشعبي”.

وأضاف بوسبايوغا، أن كل الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الطهي، والحرف اليدوية (هدية)، بما في ذلك حرفيو سونكيت في سومطرة الجنوبية، لدينهم الفرصة للاستفادة من دورة الألعاب الآسيوية في عام 2018.

لذلك، آمل أن تجهز هذه الهدايا التذكارية خاصة قماش سونجكيت، وهو منتج يدوي الحرفيين، وليس من نتائج الجهاز. إذا كان سونجكيت من انتاج المكينة، فنأسف على هؤلاءِ الحرفيين”، قال ذلك بوسبايوغا.

وهو يعتقد أنه إذا كان الاعتماد على نتائج الماكينة، فإن منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة الإندونيسية سوف تسحقها منتجات من دول أخرى، وخاصة الصين والهند.

وقال: “إن التميز والتفرد في من منتجاتنا الشركات الصغيرة والمتوسطة لدينا هو” المنتجات اليدوية “، لذلك يجب علينا الحفاظ عليها في أي وقت كان. وأنا متأكد من أن سونجكيت باليمبانج ستصبح منتجة مرغوبة فيها كثيرا الخاصة للمسافرين في الألعاب الآسيوية”.

ونصح بوسبايوغا أن فعالية الألعاب الآسيوية تستغلها الشركات الصغيرة والمتوسطة، بحيث يمكن أن تكون مربحة لهم.

وقال: “اجعل هذا البرنامح فرصة لمنتجاتنا للشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك من حرفي سونجكيت. في منظمي دورة الألعاب الآسيوية، أستودع الحركة الاقتصادية الشعبية إلى أسفل المجتمع بوجود دورة الألعاب الآسيوية”.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر| المصدر: وكالة أنتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Koperasi dan UKM AAGN Puspayoga berharap Asian Games 2018 memberikan dampak positif berupa keuntungan usaha bagi para pelaku UKM songket di Palembang sebagai tuan rumah ajang tersebut bersama Jakarta.

AAGN Puspayoga dalam keterangan tertulis di Jakarta, Minggu, mengatakan Palembang dan Jakarta akan menjadi tuan rumah Asian Games 2018 yang diperkirakan akan dihadiri sekitar 5000 atlet, para ofisial, termasuk suporter (turis) dari berbagai negara.

“Masyarakat khususnya UKM di Indonesia harus menyukuri event internasional ini. Karena, dengan Asian Games 2018 di Indonesia, maka produk-produk UKM kita akan tumbuh dan ekonomi kerakyatan akan berkembang,” kata Menteri Koperasi dan UKM AAGN Puspayoga.

Puspayoga menambahkan, para pelaku UKM yang bergerak di sektor usaha kuliner, kerajinan tangan (suvenir), termasuk para perajin songket di Sumsel, mendapatkan kesempatan untuk mengambil keuntungan dari ajang Asian Games 2018.

“Oleh karena itu, saya berharap agar suvenir-suvenir yang disiapkan, terutama kain songket, merupakan produk `handmade` para perajin, bukan hasil mesin. Kalau songket hasil produksi mesin, kasihan para perajin songket,” kata Puspayoga.

Ia meyakini bahwa bila mengandalkan hasil mesin, maka produk UKM Indonesia bakal tergilas oleh produk dari negara lain khususnya China dan India.

“Keunggulan dan kekhasan produk UKM kita adalah `handmade`. Maka, hal itu harus kita pertahankan sampai kapan pun. Saya yakin, songket Palembang akan menjadi buruan spesial para pelancong Asian Games,” katanya.

Puspayoga berpesan agar event Asian Games benar-benar dimanfaatkan oleh UKM sehingga bisa mendatangkan keuntungan bagi usaha mereka.

“Jadikan event ini sebagai peluang bagi produk UKM kita, termasuk perajin kain songket. Pada penyelenggara Asian Games, saya titip gerakan ekonomi kerakyatan bisa terasa sampai ke masyarakat bawah dengan adanya Asian Games,” kata Puspayoga.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antara

تعليقات
Loading...