إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

يقدم مقهى سيلادانج شرب القهوة أثناء السياحة

Seladang Coffee Tawarkan Ngopi Sambil Berwisata

- الإعلانات -

0 87

 

ريديلونج، إندونيسيا اليوم- “مقهى سيلادانج” يقدم القهوة مع الاستمتاع بزراعة البن الجميلة في منطقة ويه بيسام، بينير مارياه.

وقال صاحب المقهى، ساديكين أو يقال له غيمبل، عندما التقى في متجره في ويه بيسام، السبت، إن العديد من السياح يأتون إلى مكانه للاستمتاع بالقهوة العربية أثناء التجوال في حديقة البن.

لقد تعمد إنشاء هذا المتجر، لأنه سيسهل جذب السياح الذين يأتون إلى هنا، لاسيما أن هذه المنطقة هي مركز إنتاج قهوة أرابيكا.

اقرأ أيضا: شاهد صامت على تاريخ باليمبانج الذي تم إهماله الآن

قال :”لذلك، لا يستمتع السائحون بالقهوة فحسب، بل يمكنهم أن يدركوا أن ثقافة مجتمع جايو مهتم جدا بالقهوة، بدءا من الإجراءات إلى الرعاية والحصاد والعملية وتقديم فنجان من القهوة ذات النكهة العالية”.

يذكر أن قهوة سيلادانج تقدم بالفعل جوًا مختلفًا للزائرين خاصةً محبي القهوة، لذلك أصبح هذا المكان أيقونة سياحية القهوة.

اقرأ أيضا: رؤية بيليتونج من منارة جزيرة لينغواس

وقال غمبل، منذ البداية أنه حاول أن يحمل مفهوم الطبيعة التي تظهر حسن البيئة ومحاولة إظهار جانب واحد من تقاليد مجتمع جايو التي هي محبة للقهوة.

وقال إن من إحدى التقاليد أنه من قديم الزمان وحتى الآن الحفاظ على مفاصل حياة مجتمع جايو مهم.

يمكن الوصول بسهولة إلى موقع  مقهى سيلادانج، لأنه يقع على حافة طريق تاكيعون-بيرين على بعد 86 كيلو متر وهو في كل مرة مليئ بالسيارات.

يعتبر مقهى سيلادانج نموذجا رائعا يقع في مرتفعات جايو التي عرفها العالم باسم “دولة مخزن القهوة”.

اقرأ أيضا: تشديد الرقابة على أماكن الترفيه بسبب انتشار المخدرات

غمبل الذي كانت خلفيته من محبي الطبيعة، قال إن في المقهى الذي له أيضا تبنى فيها أكواخ الخيزران صغيرة مصنوعة من روبيا وتوضع بين فروع شجرة القهوة. إذن يكون الكوخ فوق شجرة القهوة، بحيث يشعر الزوار بمزيد من الراحة أثناء تناول القهوة.

كل يوم كثير من الزائرين يزورون مقهى سيلادانج. حتى إن من محبي القهوة يأتون من خارج المنطقة والسياح الأجانب الذين يرغبون في تناول القهوة في حديقة القهوة.

اقرأ أيضا: منطقة غوا لاوا وجهة سياحية في أثناء الإصلاح

يمكن للزوار اختيار مجموعة متنوعة من قائمة القهوة المجهزة للاستمتاع بها. كل قهوة هي مزيج من حبوب البن التي تم اختيارها من خلال أفضل تجهيز ، لإنتاج نوعية وطعم أفضل قهوة.

حبوب البن التقطت مباشرة من حول مقاهي قهوة سيلادنج. وقال إن كل شيء طبيعي.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: وكالة أنتارا

Redelong, indonesiaalyoum.com – Warung kopi “Seladang Coffee” menawarkan minum kopi sambil berwisata menikmati indahnya perkebunan kopi di Kecamatan Wih Pesam, Kabupaten Bener Meriah.

Pemilik warung Seladang coffee, Sadikin alias Gembel , saat ditemui di warungnya di Kecamatan Wih Pesam, Sabtu menyatakan, banyak wisatawan yang datang ke tempatnya untuk menikmati kopi Arabika sambil jalan-jalan di kebun kopi.

Ia sengaja menciptakan warung seperti ini, karena akan memudahkan wisatawan yang datang ke sini, apalagi daerah ini merupakan sentra produksi kopi Arabika.

“Jadi, wisatawan tidak hanya menikmati kopi, tapi mereka bisa mengenal budaya masyarakat Gayo yang begitu bersahabat dengan kopi, mulai dari tata cara merawat, memanen, mengolah, hingga menyajikan secangkir kopi bercitarasa tinggi,” ujarnya.

Disebutkan, Seladang Coffee benar-benar menawarkan suasana berbeda bagi pengunjung, khususnya para penikmat kopi, sehingga tempat ini telah menjadi ikon agrowisata kebun kopi.

Gembel menyatakan, sejak awal memang ia berusaha mengusung konsep alam yang memamerkan kelestarian lingkungan, serta berusaha menonjolkan satu sisi tentang tradisi masyarakat Gayo yang begitu bersahabat dengan kopi.

Satu tradisi yang dari dulu hingga kini menopang sendi-sendi kehidupan masyarakat Gayo, katanya.

Lokasi Selandang Caffee sangat mudah dijangkau, karena berada tepat di tepi ruas jalan Takengon-Bireuen, pada kilometer 86 yang setiap saat ramai dilalui pengendara.

Seladang Coffee memang sangat mewakili keutamaan Dataran Tinggi Gayo yang telah dikenal dunia sebagai “Negeri Lumbung Kopi.”

Gembel yang latar belakang seorang pecinta alam menyatakan, di coffeenya juga dibangun gubuk-gubuk kecil berbahan bambu beratapkan rumbia, yang ditempatkan di antara batang-bantang kopi. Konsepnya adalah bangunan rumah panggung, agar pengunjung lebih merasa nyaman saat bersantai sambil ngopi.

Setiap harinya, Seladang Coffee selalu ramai dikunjungi. Para penikmat kopi bahkan datang dari luar daerah dan turis mancanegara yang tertarik merasakan sensasi ngopi di kebun kopi.

Pengunjung dapat memilih berbagai menu olahan kopi untuk dinikmati. Setiap kopi yang tersaji merupakan racikan dari biji-biji kopi pilihan yang telah melalui proses pengolahan terbaik, untuk menghasilkan sebuah kualitas dan cita rasa kopi terbaik.

“Biji-biji kopi langsung dipetik dari batang-batang kopi yang ada di sekeliling Seladang Coffee. Semuanya tampak alami,” katanya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antara

 

(5)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me