إندونيسيا تشارك بأصغر حافظ للقرآن الكريم في المسابقة العالمية بشرم الشيخ

0 3٬215

إندونيسيا تشارك بأصغر حافظ للقرآن الكريم في المسابقة العالمية بشرم الشيخ-إندونيسيا اليوم

مصر، إندونيسيا اليوم — شارك الطفل الإندونيسي موسى أبو حنفي (8 سنوات) في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم الـ23 المقامة بمدينة شرم الشيخ، والتي تستمر لخمسة أيام بمشاركة 80 متسابقًا من 60 دولة بالإضافة إلى 12 محكمًا دوليًا.
وقال لأودي أبو حنفي، والد المتسابق الإندونيسي، إن موسى يحفظ القرآن الكريم كاملا، بالإضافة لحفظه كتاب “الأربعون النووية” وكتاب “عمدة الأحكام في كلام خير الأنام”، وجزء كبير من كتاب “بلوغ المرام من أدلة الأحكام”.
وأضاف أن هذه أول مرة يشارك فيها موسى بمسابقة في مصر، مضيفًا أن موسى شارك في مسابقة جدة للقرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية عام 2014 كما أنه رشح ليمثل إندونيسيا بعد فوزه في مسابقة على مستوى البلاد.
وأعرب والد المتسابق الإندونيسي عن سعادته بمشاركة موسى بالمسابقة الحالية حيث تعد أحد أكبر المسابقات وأقواها على مستوى العالم، لافتًا أنه يتمنى أن يلتحق نجله بجامعة الأزهر أو جامعة المدينة المنورة.
ويمثل مصر في المسابقة آلاء عمرو خليل (9 سنوات) من محافظة البحيرة، وبلال محمد السيد (10 سنوات) من محافظة كفر الشيخ، عن الفرع الثالث تحت 12 سنة، وأحمد يسري محمد من محافظة الإسماعيلية، وعبد الله علاء الدين من الفيوم، وعبد المنعم القصراوي من البحيرة، عن الفرع الأول تحت 25 سنة، ويبلغ مجموع جوائز المسابقة نحو مليون جنيه.

إندونيسيا تشارك بأصغر حافظ للقرآن الكريم في المسابقة العالمية بشرم الشيخ
وعلى صعيد متصل، تابع وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء الشيخ إسماعيل الراوي فعاليات اليوم الثاني للمسابقة العالمية، حيث قال، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، إن أداء المتسابقين قوي ويرتقي لمستوى المسابقة، مضيفًًا أن كثير من المتسابقين حصلوا على درجات تتخطى 90%.
وأكد التزام المحكمين بالحياد والدقة التامة حيث أن وزارة الأوقاف وضعت معايير محددة لتقييم أداء المتسابقين بما لا يدع مجالا للخلاف، موضحًا أن الأسئلة توزع إلكترونيًا عن طريق بنك الأسئلة دون أي تدخل بشري.
من جهة أخرى، زار محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة مقر فعاليات المسابقة، وأثنى على أداء المتسابقين ومستوى المسابقة حيث استمع لتلاوة المتسابق الجزائري أحمد حسين حركات، المشارك في الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد وعشرة مباحث من علوم القرآن الكريم . (البوابة/أنس)

تعليقات
Loading...