إندونيسيا تهزم الصين، و تألق نجم إندونيسي

Indonesia Kalahkan China, Fitriani Jadi Sorotan

0 633

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – افتتحت فطرياني اليوم الخميس 8/2، مباريات إندونيسيا في بطولة الفرق الآسيوية لكرة الريشة و التي هي في نفس الوقت تصفيات كأس أوبر في ماليزيا، و ذلك بفوزها 3-2 على الصينية تشين يوفي.

لاعبة كرة الريشة المصنفة في المرتبة الخامسة و العشرين على العالم تمكنت من هزيمة تشين المصنفة الثامنة على العالم بنتيجة 16-21 و 21-12 و 21-15.

وتعترف فطريانا بأنها كانت متوترة وقلقة من أن تلعب أولًا في الافتتاح، و خاصة أن نتائج لقائاتها السابقة مع تشين ليست جيدة؛ فقد التقوا في أربع مباريات و فازت فطريانا في واحد فقط.

و قالت فطرياني: “في الشوط الأكول كنت مازلت مترددة، و كذلك كان عامل الهواء يلعب ضدي. أما في الشوط الثاني، فقد استطعت استجماع شجاعتي. في الواقع عندما أقاوم، فإني أستطيع تجنب و رد الضربات الصعبة، مما جعل خصمي يفقد ثقته بنفسه مع الوقت”.

و ساهم فوز فطرياني في رفع الروح المعنوية لغريسيا بولي و أبرياني راهايو، حيث فازا في المباراة الثانية على دو يوي و لي ينهوي 21-18 و 21-12.

قالت غرسيا:” الحمد لله فوز فطرياني في المباراة الأولى زاد من ثقتنا بأنفسنا، أعتقد هذا يؤثر على الزملاء في الفريق. أتمنى أن نحافظ على روح الحماسة هذه و لا نستسلم”.

كذلك أشاد الثنائي ديلا ديستيارا حارث و رزقي إمليا براديبتا – اللتين استطاعتا إضافة فوز آخر لإندونيسيا- بانتصار فطرياني و أكدا أن انصارها حمسهما لتحقيق الفوز.

قالت رزقي:” نشعر بالمتنان لأن فريق السيدات استطاع هزيمة الصين. فوز فطرياني في المباراة الأولي بالفعل أمر مذهل”.

و ستقابل إندونيسيا – كمتصدر للمجموعة Z – تايوان المحتلة المركز الثاني في المجموعة X ، و ذلك في إطار منافسات الدور ربع النهائي.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesia

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kemenangan 3-2 Indonesia atas China pada Kejuaraan Beregu Asia yang juga sekaligus kualifikasi Piala Uber di Malaysia, Kamis (8/2) dibuka oleh kejutan Fitriani yang mengalahkan Chen Yufei.

Pebulutangkis peringkat 28 dunia itu menundukkan Chen yang berperingkat delapan dunia dengan skor 16-21, 21-12, dan 21-15.

Fitri mengaku tegang tampil sebagai tunggal pertama, terlebih catatan pertemuannya dengan Chen tidak bagus. Dalam empat laga, Fitri hanya meraih satu kemenangan.

“Di gim pertama saya masih sering ragu-ragu, ada faktor angin juga. Pada gim kedua, saya lebih berani relinya. Sebetulnya kalau saya tahan, bisa menjauhkan kok dari jangkauan lawan dan pukulan lawan yang susah itu bisa saya kembalikan, lama-lama dia jadi tidak percaya diri juga sama pukulannya,” ujar Fitri dalam rilis PBSI yang diterima CNNIndonesia.com.

Keberhasilan Fitri menyumbang poin turut menyulut semangat Greysia Polii/Apriyani Rahayu yang pada pertandingan kedua mengalahkan Du Yue/Li Yinhui 21-18 dan 21-12.

“Puji Tuhan Fitri bisa ambil partai pertama, ini menambah kepercayaan diri kami di partai selanjutnya. Menurut saya ini berpengaruh ke mental adik-adik saya di tim, mudah-mudahan selalu on fire dan tidak menyerah,” ucap Greysia.

Penyumbang poin penentu kemenangan Indonesia, Della Destiara Haris/Rizki Amelia Pradipta, juga memuji kemenangan Fitri sebagai penyemangat mereka meraih poin krusial.

“Kami bersyukur tim putri bisa menang dari China, sebetulnya yang tidak disangka itu Fitriani bisa menang di partai pertama, dia tampil luar biasa,” kata Rizki.

Indonesia yang berstatus sebagai juara Grup Z akan bertemu Taiwan di babak perempat final yang menempati peringkat kedua di Grup X.

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...