إنقاذ 2 من حيوانات إنسان الغاب في إندونيسيا بعد أسرهما

0 616

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قالت مجموعة معنية بحماية البيئة إن اثنين من حيوانات إنسان الغاب المهددة بالانقراض بشدة أُنقذا من الأسر في جزيرة جاوة الإندونيسية، وأرسلا إلى مركز إعادة تأهيل في جزيرة بورنيو، لتقييم ما إذا كان يمكن إطلاقهما مرة أخرى في البرية.

ووفقاً لبيان صادر عن “المنظمة الدولية لإنقاذ الحيوانات”، فقد كان “شمشون” و “بوبوي”، وكلاهما ذكر ويقدر أنهما يبلغان من العمر حوالي 20 عاماً، يعانيان من سوء التغذية عندما نقلا من مدينة للملاهي ومنزل عائلي خاص.

 

وقال رئيس “وكالة الحفاظ على البيئة”، دارمانتو، في إندونيسيا في جاوة الوسطى، إن تقييم حالة “شمشون” و”بوبوي”، وموطنهما الأصلي جزيرة بورنيو، أثبت أنهما وضعا في الأسر بشكل غير قانوني في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل الترتيب لعملية لإنقاذهما.

وذكرت “المنظمة الدولية لإنقاذ الحيوانات” أن الحيوانين اللذين كانا محتجزين في قفصين أُرسلا إلى مركز إعادة تأهيل في كيتابانج، في إقليم كاليمانتان الغربي على جزيرة بورنيو. وسيخضعان في المركز لفحوص صحية، وسيعزلان لمدة شهرين قبل تقييمها، لتحديد ما إذا كان من الممكن إعادتهما إلى البرية.

ويشير “الصندوق العالمي للحياة البرية” إلى أن هناك ما يقدّر بنحو مائة ألف من حيوانات إنسان الغاب البورنيوي لا تزال في البرية، وأن أعدادها تراجعت بأكثر من 50 في المائة خلال الستين عاماً الماضية.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...