الرئيس جوكووي يعين “دين شمس الدين” مبعوثا خاصاً له

Jokowi Angkat Din Syamsuddin Jadi Utusan Khusus Presiden

0 754

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – عين الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو “محمد سراج الدين شمس الدين” مبعوثا خاصاً له في الحوار بين الأديان والتعاون بين الحضارة، وقد تم هذا التعيين وفق مرسوم رئاسي.

وقد صرح  الرئيس جوكووي في بيان صحفي، في قصر “ميرديكا”، جاكرتا، يوم الإثنين (23/10) “اليوم عينت البروفيسور “دين شمس الدين” مبعوثاً خاصاً للرئاسة في الحوار بين الأديان والتعاون بين الحضارة.

قد يهمك: إندونيسيا تستعرض تنوعها الثقافي بفرانكفورت

وقد عين الرئيس جوكووي الرئيس السابق لجمعية “المحمدية” من أجل دعم وتشجيع الحوار والتعاون بين الأديان، سواء كان داخل البلاد أو خارجها.

وقال جوكووي “إن تشجيع الحوار والتعاون بين الحضارات يتم من خلال تعزيز الثقافة والحياة الإندونيسية على أساس إحترام أيديولوجية “بانجاسيلا”.

قد يعجبك: الحوار الدولي حول التنوع الديني والثقافي بمدينة يوغيا كرتا

وفي تلك المناسبة، سلم الرئيس جوكووي المرسوم الرئاسي بشأن تعيين “دين شمس الدين” إلي البروفيسور “دين”.

وجدير بالذكر أن “دين شمس الدين” سيكون واحداً من مديري وحدة العمل لتعزيز وترسيخ أيديولوجية “بانجاسيلا” في المجتمع.

المترجم: جيمي هينديكو/Kompas

المحرر: محمود حسني

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo mengangkat Muhammad Sirajuddin Syamsuddin menjadi Utusan Khusus Presiden untuk Dialog dan Kerjasama Antaragama dan Peradaban.

“Hari ini, saya telah mengangkat Prof Din Syamsuddin sebagai Utusan Khusus Presiden untuk Dialog dan Kerjasama Antaragama dan Peradaban,” ujar Jokowi di Ruang Kredensial, Istana Merdeka, Jakarta, Senin (23/10/2017).

Presiden Jokowi menugaskan mantan Ketua Umum PP Muhammadiyah itu untuk mengembangkan dialog sekaligus kerja sama antaragama, baik di dalam maupun luar negeri.

“Mengembangkan dialog dan kerja sama antarperadaban dengan mempromosikan kebudayaan dan kehidupan Indonesia yang berdasarkan Pancasila,” ujar Jokowi.

Dalam kesempatan itu, Presiden Jokowi sekaligus menyerahkan surat Keppres pengangkatan tersebut kepada Din.

Din Syamsuddin sebelumnya akan menjadi salah satu Pengarah Unit Kerja Presiden Pembinaan Ideologi Pancasila (UKP-PIP).

Penerjemah: Jemmy Hendiko/Kompas

Editor: Mahmoud Hosni

 

تعليقات
Loading...