الشرطة الإندونيسية تعتقل 6 يشتبه أنهم خططوا لهجوم صاروخي في سنغافورة

0 2٬064

باتام، إندونيسيا اليوم — قال متحدث باسم شرطة إندونيسيا إن الشرطة ألقت القبض على ستة إندونيسيين في جزيرة باتام يوم الجمعة يعتقد أنهم مرتبطون بتنظيم الدولة الإسلامية وأنهم خططوا لشن هجوم صاروخي في سنغافورة.

وذكرت سنغافورة أنها تكثف إجراءات الأمن ردا على مخطط الهجوم الذي كان يدبر في جزيرة باتام التي تقع على بعد نحو 15 كيلومترا إلى الجنوب من البلد الثري.

وقام أفراد من وحدة للقوات الخاصة في شرطة سنغافورة بدوريات مراقبة في مركبات وسيرا على الأقدام في منطقة وسط المدينة ظهر يوم الجمعة. وقال أحد الضباط إنه في دورية مراقبة روتينية.

وقال المتحدث باسم شرطة إندونيسيا أجوس ريانتو للصحفيين إن المشتبه بهم الستة كانوا يخططون مع عضو في تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا لمهاجمة سنغافورة وهي مركز تجاري ومصرفي وسياحي مهم يعيش فيه الكثير من الغربيين.

وأضاف “ما نفهمه حتى الآن هو أنهم كانوا يخططون لمهاجمة أهداف مهمة ومناطق مزدحمة بينها مراكز للشرطة.”

وعندما سئل إن كانت الشرطة عثرت على أي دليل مادي على هجوم صاروخي أجاب “ليس بعد”.
ويشتبه في أن للستة صلات ببحر النعيم وهو إندونيسي يقاتل مع الدولة الإسلامية في سوريا ويعتقد أنه أحد العقول المدبرة لهجوم وقع في وسط جاكرتا في يناير كانون الثاني قتل فيه ثمانية بينهم المهاجمون الأربعة.

وقال ريناتو “هناك صلة ببحر النعيم لأنه كان هناك تواصل مع بحر النعيم لكن ما نحقق فيه الآن هو إن كانوا يتبعون مجموعة بحر النعيم أم لا.”

ونسبت صحيفة باتام بوس إلى الشرطة القول إن معظم المشتبه بهم عمال مصانع تتراوح أعمارهم بين 19 و46 عاما. (رويترز)

تعليقات
Loading...