النزهة في الهضبة مالينو

SEGARKAN PIKIRAN DI DATARAN TINGGI MALINO

0 899

ماكاسار, إندونسيا اليوم – مالينو  وجهة سياحية تقع في منطقة مرتفعة لذا تتمنع بإطلالة   جميلة خاصة للمنطقة الجبلية فهي مزيج كامل  من الغابات الطبيعية والثقافة ، مما يجعل مالينو من وجهة سياحة طبيعية و شهيرة  في شرق إندونيسيا. ليس بسبب جوها البارد فحسب ، بل لمالينو  بانوراما رائعة مما أدى إلى ارتياح السياح. فعليك أن تدرجها ضمن وجهاتك السياحية  التي ينبغي أن تزورها عندما تأتي إلى  ماكاسار.

قد يهمك : سحر الغروب في شاطئ كارانج حاوو

الموقع والوصول إلى  المنطقة المرتفعة مالينو

ترتفع مالينو 1050 متر فوق مستوى سطح البحر. درجة الحرارة  تتراوح بين 10 – 26 درجة مئوية. هذه المنطقة معروفة منذ الاحتلال الهولندي وكانوا يستخدمونها  كوجهة سياحية مفضلة. هذه المنطقة تقع حوالي 90 كم من مركز ماكاسار. عليك أن تسافر برا من مدينة ماكاسار التي تستغرق حوالي ساعتين. مقارنة ببضع سنوات من قبل فحال الطريق للوصول إليها جيدة جدًا الان ، لذا ستسافر بارتياح. ولكن خذ الحذر في  طول الطريق لوجود العديد من الانحناءات، فضلا عن تزايد عدد السيارات من وإلى مالينو كل يوم ، خاصة في عطلات آخر الأسبوع.

قد يهمك : عرض فيلم ” البطلة القومية السيدة كارتيني” في مقر الأمم المتحدة

السياحة في المنطقة المرتفعة مالينو

يمكن أن تشاهد العديد من مناطق الجذب السياحي في مالينو مثل  الوادي الأزرق و المخابئ القديمة المستخدمة في عصر الاحتلال الياباني و جبل بواكارينج . ولكن ما لا ينبغي أن تفوته عند زيارة مالينو هو الشلال! فهناك شلال مثيراً للاهتمام,  وهو شلال تاكابالا أو غالبًا ما يسمى أيضًا الشلال للباحث عن شريك الحياة.

قد يهمك : يا للروعة! الكشف عن عدد من الهواتف المحمولة مصنعة في إندونيسيا

ومن اسمه نستطيع أن نتوقع فورا أن  الشلال هو المكان الذي يعتقد فيه بعض الزوار  أنه يمكن العثور من خلاله على شريك الحياة . فالمياه الباردة والندى الرقراق من هذا الشلال ستشعرك كأنك  في بيوت السكان المحيطة بها. على الرغم من أن الهواء البارد في الغاية ، إن أمكن فيمكنك أن تسبح وتلعب في الشلال أو النهر حوله . فضلا عن أن  النهر مليء بالصخور الكلسية الكبيرة التي تزيد من جمال طبيعة الهضبة مالينو.

قد يهمك : تعيين مانا دوا كوجهة سياحية رئيسة

بالإضافة إلى الاستمتاع بالشلال ، يمكنك التجول حول غابات الصنوبر راكبا الخيل فهي من الذكريات التي ينبغي أن تجربها. فالجذب السياحي ليس المشهد من الغابات الصنوبر فقط ، ففي مالينو أيضا  ستجد الكثير من النباتات النادرة والشهيرة مثل ناسامبا (Nasamba )، أيدال ويس (Edelweis) ، توري (turi) ، كذالك ماركيسا ) (Markisa.

 

نصائح عند النزهة في الهضبة مالينو

  • قم بإعداد الملابس والسترات الدافئة لأن درجة الحرارة هنا يمكن أن تصل إلى 10 درجات مئوية!
  • قبيل المساء يصبح الطقس في مالينو أكثر برودة. بل يمكننا أن نرى الضباب الذي ينزل ببطء من أعلى الجبل. المنظر شاعري حقا!
  • لا تخف أبدا أن تتأخر حتى الليل ، لأنك ستجد الفنادق في غابة مالينو بسهولة من الفنادق  الرخيصة أو هناك أيضا فيلا  تكلفتهت  أكثر قليلا ، فضلا عن للسكان المحليين أيضا يؤجرون المنزل والغرف للسكن.
  • على طول الشارع في مالينوا تتوفرالعديد من المطاعم والمساكن . لذ فلا يقلق السياح بالنسبة للاقامة والضيافة  .

 

المترجم : هان هان علوم الدين إسماعيل | المصدر : ويساتا ناشيونال

المحرر : تلال الشايقي

Makassar, Indonesiaalyoum.com – Malino adalah tempat wisata yang berada di dataran tinggi dan menawarkan panorama khas pegunungan. Sebuah korelasi sempurna antara hutan alam dan budaya, menjadikan definisi Hutan Malino sebagai Wisata Alam terpopuler di Indonesia Timur. Tak hanya sejuk, Malino punya panorama dahsyat yang bisa bikin betah traveler. Anda perlu mengagendakan kunjungan ke daerah ini jika kebetulan sedang mengunjungi Makassar.

Lokasi dan Akses Menuju Dataran Tinggi Malino

Malino berada di ketinggian 1.050 meter di atas permukaan laut. Suhu udara di sini berkisar antara 10 – 26 derajat Celcius. Kawasan ini sudah terkenal sejak zaman Belanda dan dijadikan tempat wisata favorit mereka. Kawasan ini berada sekitar 90 km dari pusat kota Makassar. Anda harus menempuh perjalanan darat dari kota Makassar yang memakan waktu sekitar 2 jam. Saat ini kondisi jalan sudah sangat bagus sehingga perjalanan akan terasa lebih nyaman dibandingkan dengan beberapa tahun yang lalu. Hanya saja Anda tetap perlu berhati-hati karena banyaknya tanjakan dan tikungan di sepanjang jalan, ditambah lagi dengan semakin meningkatnya volume kendaraan dari dan ke Malino setiap hari, terlebih lagi pada akhir pekan.

Wisata di Dataran Tinggi Malino

Di Malino, Anda bisa melihat aneka tempat wisata seperti Lembah Biru, Bungker peninggalan Jepang dan Gunung Bawakaraeng. Namun yang tidak boleh Anda lewatkan ketika Anda mengunjungi Malino adalah Air Terjunnya! Di sini, ada air terjun yang menarik untuk didatangi, yaitu Air Terjun Takapala atau sering juga disebut Air Terjun Ketemu Jodoh.

Dari namanya saja kita sudah bisa menebak kalau air terjun itu adalah tempat para pengunjung untuk meminta jodoh. Wah! Kesejukan butiran air atau embun Air Terjun Takapala, bisa Anda rasakan sampai ke rumah penduduk sekitar. Meski udara dingin, bagi Anda yang sanggup silakan coba basah-basahan dengan main di air terjun atau sungainya. Sungai yang dipenuhi bebatuan gamping yang besar semakin mempercantik alam Malino.

Selain bisa menikmati air terjun, di Malino Anda pun dapat mengitari hutan pinus dengan berkuda. Sebuah pengalaman yang harus Anda coba. Tentu bukan hanya panorama pinus yang menjadi daya tarik wisatawan, Di areal wisata Malino juga banyak sekali Flora endemik langka. Beberapa jenis yang sudah sangat familiar di telinga kita diantaranya Nasamba, Edelweis, turi, juga tak ketinggalan adalah Markisa.

Tips Berwisata di Dataran Tinggi Malino

Siapkan baju dan jaket hangat jika Anda akan mengunjungi Malino karena suhu di sini bisa mencapai 10 derajat celcius!

Saat sore menjelang, udara di Malino semakin sejuk. Bahkan kita bisa melihat kabut yang perlahan-lahan turun dari puncak gunung. Pemandangan ini sangat cantik!

Jangan pernah takut kemalaman, Anda akan sangat mudah menjumpai Hotel di Hutan Malino baik dari hotel dengan harga murah atau juga ada villa yg harganya sedikit lebih mahal, belum lagi Penduduk sekitar Tempat

Wisata Sulawesi ini juga menyewakan rumah dan kamar menjadi penginapan.

Di sepanjang jalan wilayah Malino sudah banyak rumah makan dan penginapan. Jadi untuk urusan akomodasi, traveler tak perlu khawatir.

Penerjemah : Han han Ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

تعليقات
Loading...