بدء محاكمة أهوك بتهمة الإساءة للإسلام

0 2٬101

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بدأت محاكمة حاكم جاكرتا المسيحي بتهمة الإساءة للإسلام اليوم الثلاثاء (13/12) في محكمة الحكومية شمال جاكرتا، في قضية أثارت جدلا واسعا في إندونيسيا،  فيما انتقدت القوى الإسلامية بالتباطؤ الحكومة في محاكمة “أهوك” مما أدت إلى موجة من تظاهرات واسعة في إندونيسيا حيث تقدر عدد المتظاهرين  السلميين في موجة ثالثة في الثاني من الشهر الجاري (212) نحو سبع مليون متظاهر وتعتبر أكبر المظاهرات السلمية في تاريخ الوطن منذ استقلال الدولة سنة 1945.

وإذا ما أدين باسوكي تاهاجا بورناما الملقب بـ”آهوك” في التهمة الموجهة إليه، قد يواجه عقوبة السجن لخمس سنوات بموجب القانون.

وأثار الحاكم المعروف بصراحته وشدته وينتمي إلى أقليتين (مسيحي وذو أصول صينية) استياء في أكبر بلد إسلامي من حيث عدد السكان في العالم، منذ ان صرح في سبتمبر الماضي إلى أن تفسير علماء الدين لآية في القرآن تفرض على المسلم انتخاب مسؤول مسلم، خداع.

وأثارت تصريحاته التي تداولتها المواقع الالكترونية، حركة احتجاجية عارضت استمرار وجود حاكم غير مسلم في العاصمة مطالبين بتوقيفه منذ ذلك الحين.

وقد أعلنت الشرطة الاندونيسية  في السادس عشر من نوفيمبر الماضي (16/11) قرار منع حاكم جاكرتا باسوكى جحيا برناما  المدعى عليه  بإزدراء الدين الاسلامي من السفر لحين انتهاء الشرطة من التحقيق حول القضية. واسفرت تحقيقات الأولية للشرطة مع اهوك عن اتهامه بما نسب إليه، إلا أنه لم يتم القبض عليه مما أثارت جدلا واسعا وغضبا من قوى الإسلامية .

تعليقات
Loading...