شركة علي بابا تدعم لازادا بـ 27،5 تريليون روبية

Grup Alibaba Suntik Dana Ke Lazada Rp27,5 Triliun

0 725

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ستقدم مجموعة علي بابا القابضة (شركة محدودة) مبلغ 2 مليار دولار أمريكي أو ما يعادل 27.5 تريليون روبية لمجموعة لازادا في سوق جنوب شرق آسيا. كما سيخفضون من كبار التنفيذيين في لازادا للتنافس مع الأمازون التي بدأت تنشط في المنطقة.

من 18 مؤسسي علي بابا، لقد كان لوسي بينج الذي له مسؤولية تنفيذية قديمة في الشركة فإنه سيتعامل مع لازادا كرئيس تنفيذي. سيحل محل ماكس بيتنر الذي سيصبح مستشارًا كبيرًا لعلي بابا.

بإضافة هذه الأموال، زادت أسهم علي بابا. لكن للأسف لم يتم الكشف عن عدد الأسهم الإضافية من قبل المتحدث باسم التجارة الإلكترونية من الصين. وقبل هذا الاستثمار تمتلك شركة علي بابا حصة تبلغ 83% في لازادا.

فبهذه الإضافة تصل إجمالية استثمارات علي بابا إلى 4 مليارات دولار أمريكي في لازادا. تم صرف الأموال خلال العامين الماضيين.

وقال علي بابا في تصريح نقلته رويترز يوم الإثنين (19/3).:”إن هذا الاستثمار يؤكد على ثقة علي بابا في النجاح المستقبلي لأعمال لازادا وآفاق النمو في سوق جنوب شرق اسيا وهي منطقة تشكل جزءا في غاية الأهمية من استراتيجية نمو علي بابا العالمية.”

أشار هذا التمويل الجديد إلى طموح علي بابا للحصول على حصة أكبر من سوق التسوق عبر الإنترنت المتنامي في جنوب شرق آسيا.

وقال لوسي بينج: “مع وجود عدد كبير من السكان (الشباب) ، فإن نسبة انتشار الهاتف المحمول المرتفعة وثلاثة في المائة فقط من مبيعات التجزئة على الإنترنت في المنطقة متواجدة حالياً على الإنترنت، فإننا نشعر بثقة كبيرة في مضاعفة [الأعمال] في جنوب شرق آسيا”.

في نفس المنطقة، تحارب علي بابا أيضا منافسها من الصين وهو JD.com Inc. حيث قامت JD.com ببناء نظامها اللوجستي الخاص في إندونيسيا  وإلى يناير استثمرت الأموال في Tiki.vn.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Alibaba Group Holding Ltd p akan menggelontorkan US$2 miliar atau setara Rp27,5 triliun untuk Lazada Group di pasar Asia Tenggara. Mereka juga akan menurunkan eksekutif puncak ke Lazada untuk bersaing dengan Amazon yang mulai aktif di wilayah ini.

Dari 18 pendiri Alibaba, Lucy Peng yang menjadi eksekutif lama di perusahaan bakal “turun gunung” menangani Lazada sebagai kepala eksekutif. Dia akan menggantikan Max Bittner yang akan menjadi penasihat senior untuk Alibaba.

Dengan penambahan dana tersebut, saham Alibaba meningkat. Sayangnya jumlah penambahan saham tidak diungkapkan oleh juru bicara e-commerce asal China itu. Sebelum investasi ini, Alibaba memegang saham sebesar 83 persen di Lazada.

Dengan penambahan ini, total investasi Alibaba mencapai US$4 miliar di Lazada. Dana itu dialirkan selama dua tahun terakhir.

“Investasi tersebut menggarisbawahi kepercayaan Alibaba terhadap kesuksesan bisnis Lazada di masa depan dan prospek pertumbuhan pasar Asia Tenggara, sebuah wilayah yang merupakan bagian penting dari strategi pertumbuhan global Alibaba,” kata Alibaba dalam sebuah pernyataan yang dikutip dari Reuters, Senin (19/3).

Pendanaan baru ini juga menunjukkan ambisi Alibaba untuk mendapatkan bagian lebih besar dari pasar belanja online yang tumbuh signifikan di kawasan Asia Tenggara.

“Dengan populasi muda [yang besar], penetrasi seluler yang tinggi dan hanya tiga persen dari penjualan eceran kawasan yang saat ini dilakukan secara online, kami merasa sangat percaya diri untuk melipatgandakan [bisnis] di Asia Tenggara,” kata Lucy Peng.

Di kawasan yang sama, Alibaba juga bertarung melawan rival dari China pula yaitu JD.com Inc. JD.com membangun sistem logistik sendiri di Indoenesia dan bahkan pada Januari menginvestasi dana ke Tiki.vn.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: CNN INDONESIA

 

تعليقات
Loading...