عملة إندونيسيا تتراجع بأكبر وتيرة بشهرين

0 765

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  تراجعت عملة إندونيسيا بأكبر وتيرة في شهرين خلال تعاملات اليوم الجمعة، قبل جلسة استماع في البرلمان حول خطة تسييل الديون في البلاد.

وهبطت الروبية الإندونيسية بنحو 1.5 بالمائة في وقت مبكر من التعاملات، وهي أكبر وتيرة انخفاض يومي منذ 4 مايو/آيار الماضي.

ودفع هذا الهبوط في سعر العملة المحلية لإندونيسيا البنك المركزي في البلاد للتدخل، لكن مع ذلك لم تقلص الروبية خسائرها إلا قليلاً.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة المالية في البرلمان الإندونيسي خلال جلسة استماع تعقد يوم الإثنين المقبل، بتدقيق اتفاق بنك إندونيسيا حول تمويل الاستجابة المالية للحكومة لمحاربة وباء كورونا بقيمة 40 مليار دولار.

ومن جانبه، أكد رئيس المكتب المالي بوزارة المالية “فبريو كاكاريبو” اليوم أن الجانبين حريصان على وضع خطة “حكيمة للغاية” مع الحفاظ على الاستقلال النقدي والنزاهة المالية والاستقرار المالي.

وينبع قلق بعض المستثمرين من أن هذه المسألة قد تثير خطر خفض التصنيف السيادي لإندونيسيا.

وفي الوقت نفسه، كان هناك زيادة في حالات الإصابة بوباء “كوفيد-19” داخل إندونيسيا، حيث أبلغت البلاد عن 1624 إصابة بالأمس وهي أكبر قفزة يومية حتى الآن، الأمر الذي يضغط كذلك على العملة.

وبحلول الساعة 7:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت الروبية الإندونيسية مقابل العملة الأمريكية بنسبة تزيد عن 1 بالمائة ليصعد الدولار إلى 14.522 ألف روبية.\

//إندونيسيا اليوم//متابعات//

تعليقات
Loading...