إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

110 معهد ديني يتلقون مساعدات غذائية في الأسبوع الأول من ديسمبر

Program Beras Santri ACT Capai 110 Pesantren

42

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – في الأسبوع الأول من ديسمبر 2019، 110 معهد ديني ينضمون لبرنامج (الأرز للمعاهد الدينية) الذي يدخل تحت برنامج الاستجابة السريعة. فمازال البرنامج يقوم بتوزيع الأرز على المعاهد الدينية في الأنحاء النائية من إندونيسيا.

مدير برنامج الاستجابة السريعة، وحيو نوفيانن، يقول أن البرنامج يستهدف المعاهد الدينية التي لا تمتلك التمويل الكافي لتوفير الطعام لطلابها. قال وحيو: “المعاهد الدينية التي لا تمتلك التمويل الكافي مازالت كثيرة، و قد أحصينا الكثير من تلك المعاهد في أنحاء إندونيسيا. تلك المعاهد لا تتلقى تمويل خارجي و كذلك لا تطلب من طلابها أن يساهموا في تكاليف المعهد أو مصروفات دراسية”.

ألاف الطلاب يستفيدون من خدمات تلك المعاهد التي ينقصها التمويل. حتى تاريخ 4 ديسمبر 2019، استطاع برنامج الأرز للمعاهد الدينية الوصول إلى 18.187 طالب، موزعين على 110 معهد ديني، تنتشر تلك المعاهد في 66 مدينة و مقاطعة في أنحاء إندونيسيا.

أحد تلك المعاهد التي حصلت على حصتها من المساعدة المتمثلة في الأرز، هو معهد الفتاح، في مقاطعة كيتابانغ. معهد الفتاح به 143 طالب، أكثر أو ربما كل طلاب معهد الفتاح هم من عائلات فقيرة. الدراسة و الإقامة في معهد الفتاح مجانية. حصل المعهد علة مساعدة متمثلة في طن من الأرز.

عضوة فريق الاستجابة السريعة في كاليمانتان الغربية، إيميليان دينيسيا، تقول بأن معهد الفتاح مازال غير قادر اقتصاديًا لعى تلبية احتياجات طلابه، مباني المعهد كذلك مازالت لا تغطي أنشطة المعهد بالشكل الأمثل، فغرف نوم الطلاب تستخدم كفصول دراسية كذلك.

قالت إيميليان: “نرجو أن تكون المساعدة التي تلقاها المعهد عامل تشجيع للططلاب على مواصلة دراستهم بحماس”.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Sampai pekan pertama Desember 2019, program Beras untuk Santri Indonesia (Berisi) dari Aksi Cepat Tanggap (ACT) telah mencapai hingga 110 pesantren. Hingga kini ACT terus mendistribusikan beras untuk berbagai pesantren di berbagai pelosok negeri ini.

Direktur Program ACT, Wahyu Novyan mengatakan, pendistribusian beras Berisi akan menyasar pesantren-pesantren prasejahtera yang seara perekonomian masih belum mampu memenuhi kebutuhan pangan santri-santrinya. “Pesantren prasejahtera ini masih banyak kita temukan di berbagai daerah. Mereka secara mandiri memenuhi kebutuhannya, sedangkan santrinya tak dimintai biaya pendidikan,” kata Wahyu, dikutip dari laman ACT.

Puluhan ribu santri juga menikmati manfaatnya, khususnya santri-santri yang memang belajar di pesantren prasejahtera. Hingga 4 Desember program Berisi telah menjangkau 18.187 santri. Mereka tersebar di 110 pesantren yang ada di 66 kota atau kabupaten di Indonesia.

Salah satu pesantren yang baru saja mendapatkan bantuan beras yakni Pesantren Al-Fatah Sukabangun Dalam, Kecamatan Delta Pawan, Kabupaten Ketapang. Di pesantren yang dihuni 143 santri ini, sebanyak satu ton beras diserahkan. Santri di pesantren tersebut datang dari keluarga kalangan prasejahtera, mereka tak dipungut biaya untuk belajar.

Tim Program ACT Kalimantan Barat, Amelian Dinisia  mengatakan, selain secara ekonomi masih rendah, bangunan Pesantren Al-Fatah juga masih terbatas. Ruangan istirahat santri setiap siangnya juga digunakan sebagai tempat belajar.

“Bantuan beras ini semoga dapat menjadi penyemangat belajar santri,” ucap Amelian

Translated by: Momen Alsayfi | Source: REPUBLIKA

 

(33)

تعليقات
Loading...
Click Me